أمانة تعليم مكة تعقد ورشة التفكير التصميمي بالمرحلة الثالثة والرابعة لبرنامج قادة التعليم

أمانة تعليم مكة تعقد ورشة التفكير التصميمي بالمرحلة الثالثة والرابعة لبرنامج قادة التعليم

مدونة التعليم السعودي – واس : عقدت الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة اليوم ورشة عمل “التفكير التصميمي” ضمن المرحلة الثالثة والرابعة من برنامج ‫قادة التعليم‬ لتأهيل وتطوير القيادات.
واستهدفت الورشة 56 متدربًا ومتدربة على مدار يومين, جرى خلالها التعرف على التفكير التصميمي ومراحله في تنفيذ الأفكار والمبادرات والمشاريع, تلاه صياغة التحدي التصميمي والتعرف على خريطة رحلة المستفيد مع تحليل الفرص وتوليد الأفكار الإبداعية المبتكرة وإعداد النموذج الأولي؛ حيث وُزِّع المتدربون على مجموعات ‬للتطبيق العملي, وذلك من باب ما يتطلبه التفكير التصميمي من التنوع وتبادل الخبرات وتشجيع الأفكار التلقائية وتقبل الأدوات واستثمار الموارد والتكنولوجيا مع جمع المعلومات الملاحظة والتغيير. وقد لاقت الورشة تفاعلًا من المتدربين والمتدربات، مستعرضين أفكارهم واستفساراتهم ومخرجاتهم التطبيقية التي عُرِضت بعد انتهاء كل محور.
وتأتي هذه الورشة ضمن منظومة برنامج تأهيل القيادات في المرحلتين الثالثة والرابعة من البرنامج, حيث ستحمل ورش عمل مستمرة حتى نهاية العام الدراسي 1443هـ‍, وذلك لبناء وتطوير الصف الثاني من القيادات التعليمية والإدارية المؤهلة للمواقع القيادية بتعليم مكة, وصولاً لاستدامة التميز وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)