أمانة جدة تكثف حملاتها على المطاعم وتطلب إبلاغها عن المخالفات

أمانة جدة تكثف حملاتها على المطاعم وتطلب إبلاغها عن المخالفات

التعليم السعودي : ذكرت – مصادر الصحيفة -ان أمانة محافظة جدة طالبت جميع مرتادي المطاعم والكفتيريات في جدة بعدم التهاون في صحة غذائهم وذلك بتنبيه العمال بالتقيد بالاشتراطات الصحية وسؤالهم عن البطاقة الصحية في حال لم تكن معلقة على صدر العامل والطلب منه بلبس غطاء الرأس والكمامة والقفازات أو تغييرها في حال وجدت متسخة أو ممزقة.
كما حثت الأمانة الجميع بالإبلاغ عن المطعم المخالف من خلال الاتصال على هاتف عمليات الأمانة 940 أو من خلال الموقع الإلكتروني www.jeddah.gov.sa علماً أن الغرامات المالية التي يتم تطبيقها على أي من المخالفات السابقة من 100 إلى 3000 آلاف ريال للمخالفة الواحدة.
وقد كثفت الأمانة حملاتها التفتيشية مع مطلع هذا الأسبوع حيث شملت الأدوات المستخدمة في إعداد وطهي وتقديم الطعام والتأكد من خلو المطاعم من الأطعمة الفاسدة ومنتهية الصلاحية والمحضرة من اليوم السابق ومجهولة المصدر.
وشهدت الحملة في أسبوعها الأول التفتيش على 1961 منشأة غذائية حيث تم رصد 1231 منشأة مخالفة وتم تصحيح وضعها بصوره فورية بإلزام العاملين بلبس القفازات والكمامات وغطاء الرأس وتعليق البطاقة الشخصية على الزي الموحد مع تطبيق الغرامة المالية بحق المخالف ومتابعة تصحيح وضع المخالفات الأخرى المتعلقة بتجهيزات وسلامة الغذاء.
واكتشفت الحملة مواقع تمارس فيها أنشطة مخالفة حيث أغلقت بلدية البلد الفرعية بحي الصحيفة موقعاً تبين بعد الوقوف عليه أنه يستخدم كمطعم في واجهة المحل ومعمل خياطة الجهة الخلفية وتم إغلاق الموقع على الفور واتخاذ الإجراءات النظامية حياله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)