أمراض اللثة الحادة قد تكون مرتبطة بالعجز الجنسي لدى الرجال

أمراض اللثة الحادة قد تكون مرتبطة بالعجز الجنسي لدى الرجال

التعليم السعودي – متابعات – : وفقا لدراسة جديدة فإن الرجال المصابين بأمراض اللثة الحادة معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بالعجز الجنسي، وخاصة الشباب صغار السن وكبار السن.
استخدم الباحثون بيانات من تايوان من دراسة واسعة النطاق لتحديد ما يقرب من 33000 من الرجال المصابين بعدم القدرة على الانتصاب، واختيرت عشوائيا ما يقارب  162000 رجلا لا يعانون من هذه الحالة.
تم متابعة الرجال في الدراسة لمدة خمس سنوات، ووجد أن 12% من المشاركين في الدراسة يعانون من التهاب اللثة، حيث أن 27% منهم يعانون أيضا من عدم القدرة على الانتصاب في حين أن 9% منهم لا يعانون من أي مشاكل جنسية.
وجدت الدراسة أن أمراض اللثة تعد أكثر انتشارا بين الرجال المصابين بمشاكل بالانتصاب، حتى بعد الأخذ بعين الاعتبار العوامل المؤثرة الأخرى كالدخل ووجود أمراض أخرى، لا تزال أمراض اللثة مرتبطة بالعجز الجنسي، وخصوصا لدى الرجال الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما أو تزيد على 70 عاما.
الدراسة لم تظهر أن أمراض اللثة يسبب العجز الجنسي، إلا أن هناك علاقة موجودة بين الحالتين.
ويعتقد الباحثون أن سبب هذه العلاقة بين التهاب اللثة وعدم القدرة على الانتصاب هو وجود ألتهاب في أنحاء الجسم قد يؤثر على الأوعية الدموية.
وقد أكد العلماء على ضرورة أن يقوم الرجال الذين يعانون من أمراض اللثة بمراجعة أطباء الأسنان المختصين بهذه الحالات لمساعدتهم على التخلص من هذه المشكلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>