أمسية إعلامية تختتم أمسيات “المقهى الثقافي” بأدبي تبوك

أمسية إعلامية تختتم أمسيات “المقهى الثقافي” بأدبي تبوك

التعليم السعودي :اعتبر الإعلامي محمد القصير مدير تحرير «جوال منطقة تبوك» أن الإعلام الجديد هو مصطلح حديث يتضاد مع الإعلام التقليدي كون الإعلام الجديد لم يعد فيه نخبة متحكمة أو قادة إعلاميين بل أصبح متاحًا لجميع شرائح المجتمع وأفراده الدخول فيه واستخدامه والاستفادة منه طالما تمكنوا وأجادوا أدواته، مشيرًا إلى أنه لا يوجد تعريف علمي محدد حتى حينه يحدد مفهوم الإعلام الجديد بدقة، إلاّ أن له مرادفات عدة ومنها الإعلام البديل أو الإعلام الاجتماعي أو صحافة المواطن ومواقع التواصل الاجتماعي. جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها القصير في ختام أمسيات المقهى الثقافي بنادي تبوك الأدبي مساء أمس الأول وسط حضور كبير في القاعتين الرجالية والنسائية، وقام بتقديم المحاضرة نائب رئيس النادي عبدالرحمن العكيمي. وفي ختام المحاضرة شارك عدد من الحضور بما فيهم القسم النسائي بالعديد من المداخلات. وجدير بالذكر أن المحاضرة شهدت إلى جانب حضور عدد من المثقفين والإعلاميين حضور مديرعام الزراعة بالمنطقة المهندس فايز العنزي ومدير فرع التجارة بالمنطقة عادل بن ناصر العنزي ورئيس بلدية محافظ أملج المهندس محمد بن راشد العطوي ورئيس بلدية البدع ورئيس بلدية أشواق.
وكان المقهى الثقافي بنادي تبوك الأدبي في نسخته الثانية بمقر نادي تبوك الأدبي، قد شهد عدة فعاليات، وانطلق بأمسية شعرية شارك فيها الشاعر عبدالعزيز بخيت والذي اقدم مجموعة من قصائده ومها قصيدة بعنوان «المرآة» وقصيدة عن والدته ممّا قدم مقاطع من عدد من قصائده، ومنها مقطع بعنوان «شغب» قال فيه:
يناير
للمحاصيل ميقاتها
حين لا تجتنى
سوف يلقي بها الغصن
فوق التراب
فبراير
التضاريس علمت الدارسين
بأن العلو
مساحاته ضيقات
وأن الكثير من الأرض سهل
مارس
إن شيئًا من الماء يعلو
يكون سحابًا
نصلي
وندعو عليه
فيسقط
تأكله اليابسة
كان يبحث حين اعتلى
عن السقوط.
ومن الصالة النسائية كانت هناك مشاركتان، الأولى لسارة فهد الزراع التي تحدثت فيها عن تجربتها في كتابة المقال بعد حصولها على المركز الأول على مستوى الخليج في مسابقة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة في دبي في كتابة المقال، وسيتم تكريمها في شهر نوفمبر المقبل وكان المقال بعنوان «أتعلم»، ثم تلتها القاصة هناء العرادي والتي ألقت نصين الأول بعنوان «واقع رمادي» والآخر «اغتيال براءة»، وقد أشرف على تنفيذ برامج المقهى المسؤول الإداري بالنادي الشاعر عبدالرحمن الحربي، وعضوة مجلس الإدارة الدكتورة عائشة الحكمي. وقال رئيس نادي تبوك الأدبي الدكتور نايف الجهني: «إن فعاليات المقهى الثقافي جاءت بعد أن حققت نجاحًا وحضورًا كبيرًا في العام الماضي».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)