أمطار الباحة تحتجز ٦٠ سيارة وتتسبب في حوادث مرورية

أمطار الباحة تحتجز ٦٠ سيارة وتتسبب في حوادث مرورية

التعليم السعودي : تسبَّبت الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم الاثنين على منطقة الباحة ومحافظاتها في احتجاز أكثر من ٦٠ سيارة، إضافة إلى تسجيل حوادث مرورية عدة.
وقد شملت الأمطار مدينة الباحة والعقيق وجرب وبلجرشي وبني كبير والمندق والقرى، وسالت إثرها الأودية ممثلة في جرب والفرحان والقاع وسمر والعريقين ووادي شمرخ.
وأوضح نائب الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالباحة- لمصادر الصحيفة – ، الرائد أحمد الشهري، أن مركز القيادة والسيطرة وغرف العمليات بالإدارات الخارجية تلقى العديد من البلاغات، تمثلت في احتجاز سيارات وحوادث مرورية، منها حادث تصادم بين سيارتين أمام مدرسة دلة لتعليم القيادة على طريق العقيق، وانقلاب شاحنة من نوع قلاب مرسيدس على طريق المطار ببشير.
وأضاف الشهري بأن فِرَق الدفاع المدني باشرت هذه الحوادث، ولم يكن هناك أي خسائر في الأرواح، كما تم استخدام آليات الدفاع المدني في فتح بعض الطرق بمركز جرب، التي أُغلقت بسبب جريان السيول وارتفاع منسوب المياه، مع حضور كثيف لدوريات السلامة وأفراد الدفاع المدني على مداخل الأودية لتحذير المواطنين والحفاظ على سلامتهم.
وفقا للمصادر العميد إبراهيم الزهراني  مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة، قد طالب جميع سائقي الحافلات ومركبات نقل الطلبة والطالبات والمعلمات بتوخي الحذر، وعدم المجازفة بالسير في مجاري السيول، والبقاء في أماكن آمنة حتى زوال الخطر.
ودعا إلى عدم استخدام مواقد الفحم، موضحاً أنها تُسبِّب أخطاراً عدة، منها الاختناق ومن ثم الوفاة لا قدر الله؛ حيث إن الأكسجين الضروري للحياة تنقص نسبته في جو الغرفة المغلقة التي بها المدفأة؛ فترتفع نسبة أول أكسيد الكربون، وهو غاز قاتل، ينبعث عند احتراق الفحم؛ ما يؤدي إلى الاختناق البطيء. موضحاً أن الشخص في هذه الحالة يُصاب بوهن وخمول ونعاس ونوم عندما يستنشق هذا الغاز؛ ما يجعله غير قادر على إنقاذ نفسه.
وأكد العميد الزهراني أنه يجب على الجميع الاستماع والإنصات للتقارير والإنذارات التي تصدرها المديرية العامة للدفاع المدني، والتي تسعى من خلالها إلى تحقيق أفضل درجات السلامة للمواطن والمقيم، وخصوصاً في مثل هذه الأوقات التي

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    مايز جروب

      تصفح عبر موقعنا الالكترونى واطلب خدماتك لقطع غيار وصيانه السيارات من منــزلك .من مجموعه شركات منيف النهدى
      كما
      يمكنك التعامل معنا من اى مكان بالعالم بطريقه سهله وبسيطه
      فقط يمكنك التواصل معنا عبر موقعنا الالكترونى والطلب المباشر
      موقعنا الالكترونى بشكله الجديد يسهل عليك البحث عن منتجات جديده
      والاستفاده من خدماتنا المميزه والمنفرده
      .تصفح وتعرف على الاصناف الموجوده كما موضح بالصوره . حيث السعر الاقتصادى والجوده العالميه والضمان لاكثر من سنه
      ولك الحريه في شرائها
      وطلبها وتوصيلها لأي موقع مجانا داخل المملكه مع امكانية الاستفسار والارجاع
      http://www.mize.com.sa/
      مركز الاتصال
      920004745

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)