أمير الباحة يدفع بـ 5 آلاف خريج إلى سوق العمل

أمير الباحة يدفع بـ 5 آلاف خريج إلى سوق العمل

التعليم السعودي : شهد أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز مساء أول من أمس، حفل تخريج 5195 طالبا وطالبة من الدفعة التاسعة من طلاب جامعة الباحة المتوقع تخرجهم العام الحالي وذلك بمقر مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة.
وبعد وصول أمير الباحة انطلقت مسيرة الطلاب الخريجين يتقدمهم عمداء الكليات وطلاب الماجستير والدبلومات. ثم ألقيت كلمة الخرجين ألقاها عنهم الطالب محمد بن مهدي الغامدي عبروا فيها عن سعادتهم وسرورهم بتخرجهم بعد أن تسلحوا بالعلم والمعرفة، مقدمين شكرهم لكل من ساندهم طيلة فترة دراستهم.
عقب ذلك استعرض مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني القفزات التي شهدتها الجامعة منذ تأسيسها وما تحقق لها من منجزات، جاءت بفضل الله أولا ثم بفضل الرعاية الدائمة والدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وولي ولي العهد، والمتابعة المستمرة من أمير المنطقة ومن وزير التعليم العالي، مشيرا إلى البرامج والفعاليات التي نفذتها الجامعة خلال العام الجامعي الحالي.
وأكد أن جامعة الباحة لن تألوا جهدا في سبيل تحقيق تطلعات ولاة الأمر، داعيا الطلاب الخريجين للإخلاص لله أولا ثم لقيادتهم وأن يكونوا يدا واحدة لتحقيق اللحمة الوطنية متمسكين بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، مهنئا طلاب كلية الطب الخريجين الذين يمثلون الدفعة الأولى من خريجي الجامعة، وكذلك الطلاب الخرجين الذين يمثلون الدفعة التاسعة من طلاب البكالوريوس والدفعة الثالثة من طلاب برنامج “تجسير” والدفعة الخامسة من حملة الماجستير. بعد ذلك أدى خريجو كلية الطب البالغ عددهم ٣١ خريجا قسم الكلية.
ثم كرم أمير الباحة عددا من مسؤولي الجامعة المحالين للتقاعد في هذا العام. بعد ذلك شاهد سموه والحضور أوبريتا إنشاديا بعنوان “باقات في رحاب وطن الحزم” الذي تضمن ثلاث لوحات عن (خادم الحرمين الشريفين، وعاصفة الحزم، والباحة).
عقب ذلك أعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور علي بن عثمان الزندي النتيجة العامة للطلاب والطالبات الخريجين البالغ عددهم 5195 انتظاما وانتسابا، موزعين على كليات الجامعة بفروعها المختلفة منهم 4431 طالبا وطالبة في البكالوريوس و287 طالبا وطالبة في مرحلة الدراسات العليا “الماجستير”، و477 طالبا وطالبة في مرحلة الدبلوم. وفي ختام الحفل سلم أمير الباحة بطاقات الخريجين لعمداء الكليات والطلاب الحاصلين على مراتب الشرف. من جهة أخرى، رعت الأميرة هالة بنت مشاري بن سعود أمس، حفل تخريج الدفعة التاسعة البالغ عددهن 2699 طالبة من جامعة الباحة، بحضور عميدات الكليات وعضوات هيئة التدريس والهيئة الإدارية والطالبات الخريجات وأمهاتهن، وذلك بمقر الصالة المغلقة في مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)