أمير الجوف يرعى تدشين جائزة التفوق على الذات الطلابية

أمير الجوف يرعى تدشين جائزة التفوق على الذات الطلابية

التعليم السعودي – متابعات : رعى أمير منطقة الجوف الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، توقيع اتفاقية تأسيس «جائزة حمدان البدر للتفوق على الذات» بين مدير تعليم الجوف فواز السالم ومؤسس الجائزة حمدان البدر. وشكر أمير الجوف إدارة التعليم ومؤسس الجائزة على تدشين هذه الجائزة التعليمية الوطنية المتميزة.
من جانبه، قال فواز السالم: «إن هذه المبادرة تعنى بالطلاب والطالبات في مراحل التعليم العام، وتتميز عن غيرها من الجوائز بأنها تلتفت إلى شريحة كبيرة من الطلبة يتم إغفالها في جميع الجوائز الخاصة بالتفوق العلمي».
أما حمدان البدر فقال: «إن الجائزة تأتي كمشاركة مجتمعية نقدمها لأهلنا في منطقة الجوف، وهي عبارة عن جائزة تعليمية سنوية مخصصة لطلبة وطالبات التعليم العام وفق معايير جديدة».
وأضاف: إيمانا مني بأن النجاح حق للجميع، وأن مفهوم التفوق يجب أن لا يكون محصورا على التفوق الأكاديمي في جميع العلوم النظرية والتطبيقية كما هو متعارف عليه، فقد حرصت على أن تتميز هذه الجائزة بتسليط الضوء على تفوق الطلبة على ذواتهم وليس على قرنائهم، والتأكيد على أن التفوق والنجاح يمكن أن يتحقق في أي مجال متى ما عززنا الثقة بالذات وركزنا على القدرات وليس على الصعوبات.
وتتضمن الجائزة 4 فروع؛ العمل الجماعي التطوعي، العمل الربحي والابتكار، صناعة الأفلام القصيرة، وتسخير وسائل التواصل الاجتماعي؛ لإحداث التأثير الإيجابي في المجتمع.
وتضمنت الجائزة برامج داعمة مثل إقامة الندوات التي تجمع بين الطلبة والطالبات وبين النماذج الناجحة من أبناء المجتمع المحلي والوطني وتقديرهم وتكريمهم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)