أمير الحدود الشمالية يتفقد المعهد السعودي التقني للتعدين بعرعر

أمير الحدود الشمالية يتفقد المعهد السعودي التقني للتعدين بعرعر

التعليم السعودي – متابعات : تفقد أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمس، المعهد السعودي التقني للتعدين في المنطقة، وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور فوزي بو بشيت، ومدير المعهد المهندس محمد الشراري، وأعضاء هيئة التدريب والموظفين بالمعهد.

واطلع خلال الزيارة على البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد للطلاب السعوديين في القاعات التدريبية والمعامل الفنية التي تشمل التعدين في 3 تخصصات، هي: التعدين فوق سطح الأرض، وتحت سطح الأرض، وعمليات التشغيل.

واستمع أمير منطقة الحدود الشمالية إلى شرح مفصل عن أهم البرامج التدريبية المقدمة لطلاب المعهد، مشيدا بتميز الكوادر الشابة في معهد التعدين، محفزا الطلاب على الاستمرار في بذل الجهود لدعم صناعة التعدين في المملكة، تماشيا مع رؤية 2030، بتأهيل وتدريب وتطوير الشباب السعودي لتوطين الوظائف الفنية في مجال التعدين والصناعات المماثلة والمساندة لها.

ووقف الأمير فيصل بن خالد على عدد من أجهزة المحاكات الحديثة التي صممت خصيصا لتزويد مشغلي المعدات الثقيلة بالتدريب المناسب في أوضاع مختلفة حقيقية، وتحت ظروف تراعي السلامة التامة والإسهام في زيادة الإنتاج بالمناجم، وتقليل الحوادث، وتحسين مستوى السلامة العامة، مستمعا لشرح عن الأجهزة من الطلاب، وكيفية استخراج المعادن.

كما وقف على مبنى معالجة المعادن المصغر، واستمع لنبذة عن مراحل المعالجة، وتضمنت الزيارة افتتاح معرض جناح السلامة الذي يقيمه المعهد وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)