أمير الرياض: “التعليم العالي” يمر بنهضة غير مسبوقة

أمير الرياض: “التعليم العالي” يمر بنهضة غير مسبوقة

التعليم السعودي : أكد أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر، على أن المملكة تمر بنهضة تعليمية غير مسبوقة، وذلك خلال رعايته أول من أمس حفل تخريج الدفعة الثانية لطلاب جامعة الفيصل، بحضور نائبه الأمير تركي بن عبدالله، وذلك في مقر الجامعة بالرياض.
وعبر الأمير خالد بن بندر، عن شعوره بسعادة كبيرة خلال رعايته تخريج الطلاب، مشيدا بدور جامعة الملك فيصل التي اعتبرها أنها مضيفة لصروح مدينة الرياض الجامعية صرحا جديدا متميزا، وبين أنها كانت قبل سنوات مشروعا طموحا واليوم تحتفل بتخرج طلابها وطالباتها، وهو أمر لم يكن ليتم إلا بدعم القيادة وعزم الرجال وإصرار أبناء الجامعة على النجاح.
وقال أمير الرياض خلال كلمته بالحفل: إن المملكة تمر بنهضة تعليمية غير مسبوقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ودعم من ولي عهده الأمين والنائب الثاني، مشيرا إلى النقلة النوعية التي شهدها التعليم العالي وتوسع الجامعات وتنوع التخصصات وارتباطها بسوق العمل في المملكة. وقال: إن جامعة الفيصل تحمل اسما غاليا على قلوبنا هو اسم الملك فيصل بن عبدالعزيز – رحمه الله – الذي لامست إنجازاته الوطنية والعربية والإسلامية أصقاع الأرض، كما أن هذه الجامعة تحظى برئاسة الأمير خالد الفيصل، الأمير المثقف الذي نذر نفسه للعلم والمعرفة.
من جانبه، أكد وكيل جامعة الفيصل للشؤون التعليمية الرئيس الأكاديمي الدكتور فيصل المبارك، أن جامعة الفيصل احتلت المركز الأول بين الجامعات السعودية من حيث متوسط معامل التأثير للأبحاث في تخصص علوم الأحياء، والثالث في العلوم الطبية، والرابع في مجمل التخصصات، والسابع من حيث عدد الدوريات الطبية المنشورة، وذلك استنادا إلى تقرير “ThompsonReuters”.
من جهة أخري، وصل أمير الرياض ونائبه الأمير تركي بن عبدالله، إلى محافظة المزاحمية أول من أمس، وذلك ضمن زياراتهما التفقدية لمحافظات المنطقة، ورأس الأمير خالد بن بندر، بحضور نائبه اجتماع المجلس البلدي والمحلي بالمحافظة، وجرى خلال الاجتماع استعراض المشاريع المعتمدة في المحافظة وبحث سبل تطويرية ووضع الأولويات لها.
وقال أمير الرياض خلال حفل الأهالي بقاعة الاحتفالات بالمحافظة: “المزاحمية ظل طويق وأرض الرمال وخشوم الجبال، المزاحمية أرض الخرارة والمحلية والفريشة والبليدة، المزاحمية تحتضن رجالا لهم في الشهامة والحمية، والتكاتف والتآلف صفات معروفة، وكذلك ولاؤهم وتضحياتهم في سبيل دينهم وقيادتهم ووطنهم، المزاحمية هي أرض المستقبل وأرض النماء والتطور الواعد لمنطقة الرياض”. وأضاف: “إن حضورنا هذا اليوم والاجتماع بكم أبناء المحافظة وكذلك بالمجلس المحلي والمجلس البلدي، يأتي بناء على ما وجهنا به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، للوقوف على ما يهم المواطن والعمل على تلبية احتياجاته، مؤكدا لكم أنني وأخي الأمير تركي، سنعمل على تحقيق تطلعاتكم بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، كما أن لتوجيهات سمو ولي العهد، الدائمة التي تعكس اهتماماته ومتابعته لكل أمور منطقة الرياض والذي له الفضل بعد الله لتحقيق ما أنجز، وكذلك ما قام به الأمير سطام ـ رحمه الله ـ في هذه المنطقة”.
وتفقد أمير الرياض ونائبه مجمع كليات جامعة الملك سعود بالمزاحمية، حيث كان في استقبالهما مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، واستمعا إلى شرح عبر لوحة توضيحية لما يضمه المجمع، كما افتتح مركز انطلاق دوريات أمن الطرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)