أمير الرياض بالنيابة يتابع انطلاق الدراسة

أمير الرياض بالنيابة يتابع انطلاق الدراسة

التعليم السعودي – متابعات : قام أمير منطقة الرياض بالإنابة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمس، بزيارة عدد من المدارس مع بداية العام الدراسي.
وبدأ أمير منطقة الرياض بالإنابة زيارته بمدرسة الفرزدق الابتدائية بحي المروج، شهد خلالها برنامج التهيئة الذي قدمته المدرسة لطلاب الصف الأول الابتدائي، حيث شارك بتوزيع الهدايا والورود للأطفال خلال الفقرة الترفيهية المقدمة لهم، بعدها قام بجولة في المدرسة شملت الفصول الدراسية وغرفة مصادر التعلم والمختبر والمقرأة وفصل الموهوبين وفصل صعوبات التعلم.
بعد ذلك قام أمير منطقة الرياض بالإنابة بزيارة لمدرسة حماد بن زيد المتوسطة بالسويدي، تجول خلالها في أرجاء المدرسة وفصولها الدراسية، مطمئنًا على سير اليوم الدراسي فيها، وألقى كلمة توجيهية للطلاب بمناسبة انطلاقة العام الدراسي.
والتقى سموه خلال الزيارة أولياء الأمور والمعلمين، مستمعًا منهم إلى شرح عن آليات العمل وأسلوب التعليم الموجه للأبناء والتنسيق بين الهيئة التعليمية والأسرة والدور التربوي والتعليمي لكل منهم.
من جهة أخرى اتجه صباح أمس أكثر من مليون طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة بالعاصمة الرياض في انطلاقة العام الدراسي 1439 – 1440هـ وسط اكتمال جميع الاستعدادات والتجهيزات لبدء العام الدراسي من قبل تعليم الرياض، حيث كثفت الإدارة خلال الفترة الماضية من الزيارات الميدانية واللقاءات التربوية لضمان انطلاقة مميزة للعام الدراسي الجديد.
وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الدكتور حمدان بن مانع العمري أن الإدارة افتتحت هذا العام 21 مدرسة جديدة للبنين والبنات موزعة على أحياء مدينة الرياض، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب والطالبات في مدارس تعليم الرياض بلغ 1158093 طالبًا وطالبة يدرسون في 4700 مدرسة، فيما بلغ عدد الأطفال الملتحقين برياض الأطفال 61919 طفلًا يدرسون في 673 روضة، في حين بلغ عدد المعلمين والمعلمات 64947 معلمًا ومعلمة ووصل عدد الإداريين والإداريات في المدارس 22182 إداريًا وإدارية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)