أمير الرياض يتوج الفائزين بأولمبياد 2019

أمير الرياض يتوج الفائزين بأولمبياد 2019

التعليم السعودي – متابعات : تـوّج الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الطلاب الفائزين والفائزات في التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2019»، في حفل ختامي أقيم بجامعة الفيصل، بحضور وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ.
وكرّم سموه 11 طالبا و16 طالبة، حصدوا جوائز الأولمبياد الذي تنظمه «موهبة» بالتعاون مع وزارة التعليم سنويًا، حيث حصد المركز الأول الطالب عبدالرحمن توفيق الملاء، من ثانوية الظهران الأهلية.
ووجّه الأمين العام لمؤسسة «موهبة» د. سعود المتحمي، التهنئة للفائزين والفائزات، قائلا: إن جميع المشاركين فائزون، متوجها بأرق التهاني لأسرهم ومدارسهم ومعلميهم، على الفوز والمثابرة والعطاء والإنجاز.
وتنافس في التصفيات النهائية للأولمبياد 49 طالبا و51 طالبة من موهوبي وموهوبات الوطن، قدموا (100) مشروع في 21 مجالا علميا للفوز بجوائز الأولمبياد. وبلغ عدد المسجلين في أولمبياد ‏إبداع 2019 في مرحلة التسجيل الأولى، 84418 طالبا وطالبة، من بينهم 43410 طلاب و‏‏41008 طالبات، قدموا 6352 مشروعا مكتملا، وصل منها إلى مرحلة التحكيم 814 ‏مشروعا، تأهل منها 100 مشروع للتصفية النهائية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>