أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العــامة بالخــَرِّيج والوظيــفة

أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العــامة بالخــَرِّيج والوظيــفة

التعليم السعودي : يرعى صـاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الريـاض، – بمشيئة الله – يوم الأحد القادم 19 رجب 1438 هـ، الموافق 16 إبريل 2017م حفل الخريج والوظيفة الواحد والعشرين الذي ينظمه معهد الإدارة العامـة برعاية الرياض إعلامياً، في مركز الملك سلمـان للمؤتمرات بالمركز الرئيسي للمعهد بالرياض.

وتجمع هذه المناسبة، التي تستمر لمدة ثلاثـة أيام، فعاليات متعددة، أبرزها الاحتفال السنوي بخريجي برامج المعهد الإعدادية، وإقامة معرض للتوظيف، وتنظيم لقاءات للتوظيف تجمع خريجي المعهد بالجهات الراغبة في استقطابهم لتعريفهم بأنظمة العمل والمزايا الوظيفية، وكذلك إقامة لقاءات مع شخصيات ناجحة لعرض تجاربها ونقل خبراتها للخريجين المقبلين على الدخول في الحياة العملية.

وأعرب مدير عام معهد الإدارة العامة د. مشبب بن عايض القحطاني عن تقديره واعتزازه ومنسوبي المعهد بهذه الرعاية الكريمة، مؤكدا على أن رعاية أمير منطقة الرياض لهذه الفعاليات إنما هي امتداد لاهتمام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد بتأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاعين الحكومي والخاص، مثمناً لسموه تشريفه واهتمامه ودعمه للمعهد.

وقال: إن المعهد يتشرف بحضور سموه ورعايته لحفل افتتاح فعاليات الخريج والوظيفة، مؤكداً أن هذا الحضور والرعاية موضع اعتزاز وفخر جميع منسوبي المعهد وخريجيه وأولياء أمورهم، موضحاً أنّ ما يقوم به المعهد من جهود في إعداد وتأهيل الكوادر البشرية الوطنية الشابة يأتي اتساقاً مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020 الرامية إلى تنمية الموارد البشرية، باعتبارها محوراً مهماً من محاور التنمية الوطنية الشاملة.

وأضاف: أنّ عدد خريجي البرامج الإعدادية في المعهد هذا العام قد بلغ (1,053) خريجاً وخريجة في (13) تخصصاً، منهم (587) خريجاً في المركز الرئيس للمعهد بالرياض، و(164) خريجاً في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية، و(103) خريجين في فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، و(199) خريجة في الفرع النسوي للمعهد، وحصل هؤلاء الخريجين والخريجات على شهادة الدبلوم في ثلاثة عشر برنامجاً إعدادياً منها ثلاثة برامج جامعية، وعشرة برامج لحملة الشهادة الثانوية.

وأشار إلى أنّ دارسي برامج الإعدادية بالمعهد يتلقون عروضاً وظيفية قبل تخرجهم من مختلف القطاعات في سوق العمل، وبعضها يحرص على إبرام عقود معهم لضمان استقطابهم بعد تخرجهم، كما أن المعهد يساهم أيضاً في التيسير على خريجيه بتوفير فرص عمل متعددة أمامهم من خلال التواصل مع مختلف الجهات في سوق العمل، وتنظيم لقاءات تجمعهم بالدارسين والخريجين، لافتاً إلى أن عدد الفرص الوظيفية المقدمة لخريجي المعهد لهذا العام قد بلغ (2370) فرصة وظيفية وفقاً لصحيفة الرياض.

365f217ed59514b07c0804b51d579909

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)