أمير الرياض يرعى ملتقى جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية في جامعة الأميرة نورة

أمير الرياض يرعى ملتقى جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية في جامعة الأميرة نورة

التعليم السعودي – متابعات : تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، تعقد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ومستشفى الملك عبد الله بن عبدالعزيز الجامعي “ملتقى جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية”، الذي ينظمه مركز أبحاث العلوم الصحية بالجامعة، خلال الفترة من 26-28 فبراير 2018م.

حيث تقام ضمن أعمال الملتقى احتفالية إعلان الفائزات بجائزة الريادة في ثلاث مجالات في صحة المرأة، وتشتمل أعمال الملتقى6جلسات وورش عمل ومعرض مصاحب للرعاة والملصقات البحثية على مدى يومين، يتخلل البرنامج العلمي للملتقى مشاركة خبرات نسائية سعودية وعالمية، حيث ترأسها وكيلة الجامعة للشؤون الصحية الدكتورة غادة بنت عبدالعزيز بن سيف، ستتحدث في اليوم الأول كبير المستشارين في علم الوراثة الطبية في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية الدكتورة عايدة بنت إبراهيم العقيل، كما ستتحدث رئيس قسم الأوبئة قسم الإحصاء الحيوي علم الأوبئة والحوسبة العلمية مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتورة ياسمين بنت أحمد التويجري في ورقة بعنوان (المرأة السعودية في العلوم الصحية ، ستقدم عميد ومعاون مشارك في الدراسات العليا في كلية الدراسات العليا في جامعة نورث وسترن الأميركية الدكتورة تريزا كيا ودروف ورقة بعنوان Babies) (Oncofertility: From Bench to Bedside to للأستاذ ونائب كرسي أبحاث أمراض النساء والتوليد ، كما سيتم في الجلسة الأخيرة استعراض الملصقات البحثية.

وفي اليوم التالي تقدم الدكتورة تريزا ورقة بعنوان (Changing women’s health research in America – a 20 year odyssey)، كما تلقي الدكتورة سناء بنت سامي كعدان محاضرة علمية عن “الأفكار النمطية عن التخصصات الصحية”. وتختتم الجلسة بإعلان الفائزات في الملصقات البحثية.

يشار أن مركز أبحاث العلوم الصحية بجامعة الأميرة نورة يهدف إلى دعم حركة البحث العلمي لتشجيع وتحفيز الباحثات في مجال الأبحاث الصحية، وتعزيز التنمية الصحية العلمية بما يحقق أحد أبرز عناصر رؤية الوطن 2030 الهادفة إلى نقل الاقتصاد الوطني للتحوُّل إلى اقتصاد معرفي. إضافة إلى إثراء مجال الدراسات الطبية ودراسات صحة المرأة، ودعم التعاون وتوثيق العلاقة بين الباحثات، داخل المملكة وخارجها وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)