أمير الشرقية: انتشار الجامعات يحقق التنمية المستدامة

أمير الشرقية: انتشار الجامعات يحقق التنمية المستدامة

التعليم السعودي : قال أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف «إن انتشار المؤسسات العلمية والتعليمية لتغطي البلاد من شمالها إلى جنوبها ومن غربها إلى شرقها، تجسيد للطموح الكبير والرغبة الصادقة والنظرة الثاقبة لدى القياد الرشيدة في تحقيق تنمية شاملة مستدامة ومتوازنة تعزز الدور الريادي لبلادنا على المستوى العربي والإسلامي والعالمي من خلال منجزات حضارية ومعطيات تنموية يقودها جيل من أبنائنا المسلحين بالعلم والمعرفة».
وأكد أمير الشرقية في كلمته خلال رعايته مساء أول من أمس حفل تخريج الدفعة الـ38 من طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل بالأحساء، بحضور محافظ الأحساء الأمير بدر بن جلوي، أن من نتاج هذا الاهتمام أن أصبح خريجو هذه الجامعات ينافسون أقرانهم على مستوى دول العالم، إن لم يتفوقوا عليهم في العديد من المجالات، وذلك لما تنتهجه المملكة ضمن سياستها في التعليم وتطويره المستمر وتهيئة البيئة المناسبة للطلاب وتنوع مخرجاته لسوق العمل.
من جهته، أشار عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور محمد الفريدان، إلى أن إجمالي عدد الخريجين والمتوقع تخرجهم في كلية التربية «انتساب» نحو 324 طالباً، وكلية إدارة الأعمال «انتساب» نحو 12497 طالباً، وكلية الآداب «انتساب» نحو 21154 طالبا، والدراسات العليا 470 طالبا.
فيما أعلن مدير الجامعة الدكتور محمد العوهلي، خلال كلمته في الحفل، عن حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
إلى ذلك، ووفقاً للأرقام الإحصائية للجامعة، بلغ عدد الخريجين والخريجات في الجامعة على مدى الـ 37 عاماً الماضية، نحو 83 ألفا و897 خريجاً وخريجة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>