أمير الشرقية: منتدى «ريادة الأعمال» يرفع الوعي بـ«العمل الحر»

أمير الشرقية: منتدى «ريادة الأعمال» يرفع الوعي بـ«العمل الحر»

التعليم السعودي – متابعات : افتتح أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف أمس (الأربعاء) في مقر وادي الظهران للتقنية فعاليات المنتدى الخامس لريادة الأعمال الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تحت عنوان «ريادة الأعمال التشاركية في ضوء رؤية المملكة 2030»، والمعرض المصاحب، بحضور رئيس شركة أرامكو كبير الإداريين التنفيذيين أمين بن حسن الناصر.

وأكد أن المنتدى أصبح مظهراً من مظاهر اهتمام الجامعة ببناء ثقافة ريادة الأعمال، ورفع مستوى الوعي بأهمية العمل الحر، وتوفير أنشطة اقتصادية جديدة تعتمد على البحث والتطوير والخدمات المبتكرة وتعميق مشاركة رواد الأعمال في التحول إلى الاقتصاد المعرفي.

وأضاف الأمير سعود بن نايف أن اهتمام جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بريادة الأعمال كان نتيجة طبيعية للدعم الكبير الذي توليه القيادة لبناء منظومة تعليمية تواكب الاحتياجات المتجددة والمتطورة لسوق العمل وترسخ روح المبادرة لدى الشباب وتساعدهم على نشر إبداعاتهم وتنمية قدراتهم وخبراتهم وتحويل أفكارهم الابتكارية إلى منتجات ذات جدوى اقتصادية وهو ما ينعكس إيجاباً على تنويع القاعدة الإنتاجية وتعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني. وقال: «إن ما شهدناه اليوم من مشاريع رواد الأعمال يؤكد نجاح جامعة الملك فهد في مواكبة التطور الكبير الذي يشهده التعليم العالي في العالم وتطويع ما يناسبها من مشاريعه ومبادراته لخصوصيات البيئة المحلية».

من جهة ثانية، دشن الأمير سعود بن نايف أمس مهرجان «سمبوزيم نقوش الخبر» ضمن مبادرات نقوش الشرقية، وذلك بواجهة الخبر البحرية، بحضور عدد من المسؤولين، واطلع على الأعمال الفنية المشاركة في المهرجان، مستمعاً إلى شرح مفصل عن الأعمال الفنية المشاركة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)