أمير الشرقية يدفع بـ 1755 خريجا في كليات ومعاهد الجبيل لسوق العمل

أمير الشرقية يدفع بـ 1755 خريجا في كليات ومعاهد الجبيل لسوق العمل

التعليم السعودي : رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء امس بحضور الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ومحافظ الجبيل عبدالله العسكر وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الطلبة الخريجين حفل التخريج لطلاب قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل البالغ عددهم (1755) خريجا، وذلك بمركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية، وفور وصول سموه لمقر الحفل عزف السلام الملكي، ثم بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وألقى مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل د. علي عسيري كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة الشرقية والحضور، وأعرب عن سعادته برعاية سموه للحفل هذا اليوم، وقال: «تختالُ الهيئةُ الملكيةُ بالجبيلِ فرحًا، بل الجبيلُ الصناعيةُ بأكملِها بمقدِمِكُم الميمون وصحبِكُم الكرام، فبالأصالةِ عن نفسي ونيابةً عن منسوبي الهيئةِ الملكيةِ بالجبيل أرحب بكم أجمل ترحيب، فحياكم اللهُ وعلى الرحبِ والسعة وفي هذا البلدِ الطيبِ المعطاء، تعلَّمنا وعلَّمْنا أبناءَنا وطلابَنا على مقاعد الدراسة أنَّ من لا يتقدم يتقادم».

واضاف د. العسيري: «إن للتقدمِ والتطورِ والنجاحِ قصصًا تبدأ برؤية؛ ولذا وضعتْ قيادتُـنا– بفضلِ اللهِ تعالى– هذا الأمرَ نُـصبَ العين، فكانت رؤيةُ 2030 وعلى رأسِ القيادة خادمُ الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي قال: هدفي الأولُ أن تكونَ بلادُنا نموذجًا ناجحًا ورائدًا في العالمِ على كافة الأصعدة، وسأعملُ معكم على تحقيقِ ذلك».

واليوم تسعدُ قلوبُ 1755 طالباً وطالبة في قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل، تسعد قلوبُهم وقلوبُ أهاليهم وأساتذتِهم بل والوطنُ بأكمله، وهم ونحن نرى ثمارَ حصادِ هذه السنين من السهرِ والتعبِ والجدِ والاجتهاد، وتزدادُ سعادتُهم برؤيةِ سموِّكم الكريمِ مشاركًا إياهم هذه الفرحةَ، في ليلةٍ ستبقى ذكراها محفورةً في الوجدانِ مدى الزمن.

كما وجه د. عسيري كلمة للخريجين قال فيها: «مباركٌ أحبتي هذا الإنجازَ وهذا التفوق، مباركٌ لكم ولأهاليكم الذين سهروا على راحتكم، شاكراً لأولياء الأمور هذا البذل النبيل، حامدا الله على أن جعلهم يشاهدون نتاج توجيهاتهم وتربيتهم في تخرج أبنائهم، فهنيئاً لنا جميعاً بأبنائنا البررة الذين سيكملون المشوار لرفعة وطننا الغالي.

أبنائي الطلاب، حان وقتُ الوفاءِ أيُّها الأوفياء، فوطنكم الذي قدَّم الكثير يستحق منكم الوفاء، ينتظر منكم نِتاجَ العقولِ النيرة، والسواعدِ الطاهرة، والقلوبِ البيضاء التي تُقَدِّرُ العطاءَ فتثمرُ الوفاء.

وإذ أباركُ لخريجينا هذا الإنجازَ، فإنني أُثني ثناءً عاطرًا على أعضاءِ هيئةِ التدريس، أولئك المخلصين الذين لم يألوا جُهداً في توصيلِ المعرفةِ بالطرقِ السليمة. واعترافاً بالجميل، شكرُنا موصولٌ للزملاءِ في إداراتِ الهيئةِ الملكيةِ ولجميعِ منسوبي قطاعِ الكلياتِ والمعاهدِ بالجبيلِ على كلِّ جهودِهِم الطيبةِ التي أسفرتْ عن تخريجِ كوكبةٍ من الخريجين، المتسلحين بالعلمِ النافع، لخدمةِ دينِهم ووطنِهم».

ثم تم عرض فيلم الرؤية والقطاع الذي أوضح التطور والانجازات في قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل، عقب ذلك ألقى أحد الطلاب كلمة الخريجين قدم من خلالها الشكر لسمو امير الشرقية لرعايته الحفل وتشجيعه الشباب، موضحا أنهم يحملون سلاح العلم والفكر والتقنية للمساهمة في إنجازات الوطن في مختلف المجالات ثم الوقفة الأكاديمية، وفي ختام الحفل كرم سمو أمير المنطقة الشرقية الطلبة أصحاب مراتب الشرف الأولى والرعاة ثم التقطت الصور التذكارية الجماعية وفقاً لصحيفة اليوم.

35b57e5557bb59ebfa96efe635abeac1    3596a783a2055c9544c1b5f109547aaf

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>