أمير الشرقية يرعى اليوم مؤتمر عمارة المساجد في جامعة الإمام عبدالرحمن

أمير الشرقية يرعى اليوم مؤتمر عمارة المساجد في جامعة الإمام عبدالرحمن

التعليم السعودي : يرعى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف اليوم (الإثنين) المؤتمر العالمي الأول لعمارة المساجد بحضور رئيس الهيئة العليا للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ورحب مدير جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل (جامعة الدمام سابقا) الدكتور عبدالله الربيش بإقامة المؤتمر في الجامعة. مؤكدا أن تشريف الأميرين يدل على أهمية الحدث الذي يختص بعمارة بيوت الله والمؤتمر يأتي بالتعاون مع جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد ويعد من أهم المؤتمرات الوليدة على مستوى العالم التي تناقش قضايا المساجد المعمارية بحضور نخبة منالمتخصصين من دول العالم وعدد من العلماء.

من جانبه، أوضح عميد كلية العمارة والتخطيط في الجامعة رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدكتور عبدالسلام السديري، أن المؤتمر يتناول العديد من المحاور المهمة التي تتعلق بالمواضيع المعاصرة لبناء المساجد من خلال التطرق إلى الخبرات العملية الرائدة والاستفادة من خبرات التصميم المعماري المبتكر، والحلول التصميمية كالنواحي الوظيفية، والشكل، والنظام، والنمط، والجمالية وكذلك النظر في الظروف البيئية وقضايا الاستدامة والتواصل مع المهنيين والمختصين بكافة أنحاء العالم كما ستركز المحاور الخاص بالمؤتمر إلى إدارة المرافق والصيانة للمساجد، والمساجد والمحيط الحضري وتعزيز التماسك الاجتماعي في الأحياء والمناطق السكنية ودعم الصحة البدنية والروحية للمسلمين وغيرها، إضافة إلى التغيرات المستقبلية في صناعة البناء والتشييد، وسياسات التخطيط المستقبلية للمساجد في البلدان الإسلامية والمراكز الإسلامية في البلدان الأخرى. وأضاف السديري أن المؤتمر سيضع حلولا تقنية مبتكرة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذكية، ونظم التصميم والبناء، وأنظمة التحكم عن بعد والإدارة والتكنولوجيات القائمة على الأنظمة المحمولة والمتنقلة ونظام الصوتيات وحلول صديقة للبيئة المستدامة وتوفيرحاجات الفئات الخاصة من السكان كالمرضى، والمعوقين، وكبار السن والأطفال والمراهقين وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)