أمير الشرقية يرعى حفل الخريج والوظيفة بمعهد الإدارة العامة

أمير الشرقية يرعى حفل الخريج والوظيفة بمعهد الإدارة العامة

التعليم السعودي – متابعات : رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أمس، فعاليات حفل الخريج والوظيفة الـ 22 لفرع معهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية، كما افتتح سموه المعرض المصاحب للفعاليات، بحضور مدير عام معهد الإدارة العامة د. مشبب القحطاني، وذلك بفندق الشيراتون بالدمام.

وفور وصول سموه، قام بقص الشريط إيذانًا بافتتاح المعرض، الذي تشارك فيه 13 جهة من القطاع الخاص، متجولًا على أرجائه المختلفة، مستمعًا لأبرز الخدمات والوظائف المقدمة لمختلف التخصصات للخريجين.

ثم بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى مدير عام فرع المعهد بالمنطقة الشرقية د. محمد باجنيد كلمة نوه فيها بدعم سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه لتقديم الخدمات للمستفيدين، مهنئًا سمو أمير المنطقة الشرقية بنجاح القمة العربية التاسعة والعشرين التي استضافتها المملكة في المنطقة الشرقية.

وأكد دور معهد الادارة العامة ومسؤوليته الوطنية في تحقيق التنمية الإدارية والأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 عبر مبادراته المختلفة ومن بينها تنمية الموارد البشرية التي تمثل مرتكزًا أساسيًا في تحقيق الرؤية، لافتًا إلى تخريج هذه الدفعة من طلبة المعهد البالغ عددهم 195 طالبًا حصلوا على شهادة الدبلوم في عدد من برامج المعهد الإعدادية، حيث بلغ عدد الفرص الوظيفية المقدمة لهم أكثر من 337 فرصة وظيفية.

وأشار الدكتور باجنيد إلى حرص عدد كبير من الأجهزة الحكومية والشركات الوطنية الكبرى على استقطاب خريجي المعهد لتدريبهم وتوظيفهم، مقدمًا شكره لعدد من الجهات لفوزها بجوائز الفرع هذا العام وعلى رأسهم إمارة المنطقة الشرقية التي حازت على جائزة الجهة الأكثر تدريبًا لخريجي المعهد، وشركة خدمات عمالية لحصولها على جائزة الجهة الأكثر توظيفًا لخريجي الفرع، وشركة أرامكو السعودية؛ كونها الجهة الأكثر تدريبًا واستقطابًا لخريجي المعهد خلال الأعوام السابقة.

وأفاد بأن فعاليات يوم الخريج والوظيفة لهذا العام تشتمل على عدد من النشاطات المهمة كمعرض التوظيف واللقاء العلمي المصاحب تحت عنوان «التوطين.. واقعه والتحديات التي تواجهه والمستقبل الذي ينتظره» الذي يستضيف مجموعة متميزة من المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص في ندوة علمية وثقافية لرفع مستوى الوعي بالمتطلبات التنموية، كما سيقام عدد من ورش العمل للخريجين؛ لتنمية مهاراتهم.

بعد ذلك ألقى الطالب فيصل بن يوسف الغنيم كلمة الخريجين، أعرب فيها عن فرحه وسروره بالتخرج من المعهد، رافعًا شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية لرعايته حفل التخرج، ولجميع العاملين بالمعهد على ما قدموه لهم أثناء دراستهم.

وفي ختام الحفل كرم سموه الخريجين المتفوقين والجهات الراعية، وسلم سموه جائزة المعهد للفائز بالمركز الأول في توظيف خريجيه، والمركز الأول في تدريب خريجيه، فيما تسلم سموه درع المعهد من مدير عام معهد الإدارة د. مشبب القحطاني، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>