أمير الشرقية يقرر عرض ابتكار طالبين على لجنة السلامة المرورية

أمير الشرقية يقرر عرض ابتكار طالبين على لجنة السلامة المرورية

التعليم السعودي : وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بعرض ابتكار الطالبين أجود الصبيح وحسام القلاف على لجنة السلامة المرورية وأن يكون الطالبان ضمن اجتماع اللجنة القادم، كما أشار إلى إمكانية أن يكون ضمن اللجنة عضو من أبنائنا الموهوبين الذين يمكنهم الإضافة للجنة.

وأكد سموه على ضرورة دعم الموهوبين والموهوبات في المدارس لتمثيل المملكة علميا في المحافل الدولية، كانعكاس حقيقي لما تعيشه بلادنا من تطور وتميز في ظل قيادتنا الحكيمة.جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس الأحد طلاب وأولياء أمور طالبات المنطقة الشرقية الذين حققوا مراكز متقدمة في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية، بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس والمساعد للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي ومدير إدارة الموهوبين تركي التركي ومدير إدارة النشاط الطلاب سامي بالطيور ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام سعيد الباحص.وقدم سموه في بداية اللقاء التهنئة بهذا الإنجاز للطلاب الموهوبين ولأولياء أمور الطالبات الموهوبات، لما حققوه من نتائج متميزة رفعت اسم الوطن عاليا، ممتدحاً قوة العزيمة والإصرار والإرادة التي قادتهم إلى هذا التميز ومن خلفهم أولياء أمور ومعلمين ومعلمات كان لهم الدور الكبير في هذا التميز.

ودعا سموه الموهوبين إلى بذل المزيد ومواصلة بنائهم علميا ومعرفيا، كما قدم الشكر للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية التي ساهمت في صقل مواهب الطلاب والطالبات، مطالباً بمضاعفة الجهود لتحقيق مفهوم الموهبة واستراتيجياتها وكيف تكون الاستمرارية في ذلك إلى جانب التطوير البناء في هذا الجانب.

وخلال اللقاء استعرض مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس مشاركة الطلاب وتحقيقهم للجوائز مبيناً بأن طلاب وطالبات المنطقة حققوا الميداليات الذهبية بمعرض آيتكس 2016م الدولي وهو المعرض الذي يهدف إلى إبراز المواهب الشابة في مجال الاختراعات والابتكارات والتقنية والذي أقيم مؤخراُ في ماليزيا، كما حقق أيضاً طلابنا وطالباتنا إنجازاً نوعياً في مسابقة إنتل آيسف وحصولهم على الميداليات الذهبية في المعرض المقام في أمريكا في علوم الهندسة والنبات وغيرها من الابتكارات والاختراعات، كما حصل أيضاً طلاب وطالبات المنطقة على وسام الشرف المقدم من وكالة ناسا وذلك في برنامج (جلوب البيئي) والذي يهدف للبحث العلمي المهتم بعلم البيئة على مستوى العالم إلى جانب تحقيق الإنجاز في الأولمبياد الخليجي الأول في الفيزياء وهي مسابقة دولية خليجية مختصة لطلاب وطالبات مجلس التعاون الخليجي والذي يشرف عليه مكتب التربية لدول الخليج العربية، كما حصلت المنطقة الشرقية على المركز الأول في اختبارات مركز قياس للقدرات والتحصيلي والمركز الأول في الاختبارات الوطنية للعلوم والرياضيات على مستوى المملكة والتي أجرتها هيئة تقويم التعليم مؤخراً.

وأكد الدكتور المديرس أن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق لولا توفيق الله سبحانه وتعالى، ثم دعم سمو أمير المنطقة الشرقية لأبنائه وبناته من الطلاب والطالبات وتذليل جميع العقبات والصعوبات التي تواجههم في مسيرتهم التعليمية، وذلك سعياً من سموه الكريم في دفع المنطقة ليكون لها السبق واليد الطولى في تحقيق رؤية 2030 لبلادنا العزيزة، ولتتبوأ المنطقة المكانة اللائقة بها كمنطقة رائدة في شتى المجالات.

كما استعرض الطالب حسام القلاف ابتكاره الذي يشاركه فيه الطالب أجود الصبيح من مدارس السعد الأهلية بالخبر والذي حققا من خلاله المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة آيتكس 2016م الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية وهو عبارة عن اختراع جهاز لتنبيه السائقين إلى عدم النوم أثناء القيادة. من جهة أخرى وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية باستحداث مقر جديد لانتظار وتفويج الشاحنات من ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وذلك لتسهيل حركة المرور للمستفيدين من الميناء، ومنعا لتكدس الحاويات والشاحنات في منطقة العمليات.

جاء ذلك خلال استقباله صباح أمس رئيس المؤسسة العامة للموانئ الدكتور نبيل العمودي، ويرافقه مدير ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام المهندس نعيم النعيم.

وخلال اللقاء استمع سموه لشرح عن تقرير الميناء السنوي لعام 2015م والذي احتوى على أهم الإنجازات والاحصائيات السنوية للميناء. كما استمع سموه إلى شرح عن تشغيل محطة الحاويات الثانية والتي تم بناؤها بنظام «BOT» وهو نظام بناء وتشغيل وتحويل الملكية بالشراكة مع القطاع الخاص وفقاً لصحيفة اليوم.

2

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)