أمير الشمالية يطلع على خطط “التعليم”.. ويدشن كلية التمريض

أمير الشمالية يطلع على خطط “التعليم”.. ويدشن كلية التمريض

التعليم السعودي – متابعات : اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، على استعدادات إدارة التعليم بالمنطقة للعودة الآمنة وفقاً لتوجيهات وخطة وزارة التعليم، لعودة الدراسة حضوريًا للعام الجامعي 1443هـ.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه أمس مدير التعليم بالمنطقة عثمان العثمان، يرافقه عدد من القيادات التربوية.

واستمع سموه لشرح عن خطة الإدارة في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والتوعية الصحية لمواجهة فيروس كورونا، داعياً إلى تكثيف جهود التوعية للطلبة وأسرهم بأهمية الحصول على اللقاح، ورفع مستوى الوعي المجتمعي لديهم بضرورة التحصين حماية لهم ولمجتمعهم لتحقيق عودة آمنة للتعليم حضوريًّا.

ونوه سموه بما يحظى به التعليم من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله –، وتوجيهاتهما الدائمة، لتسخير الإمكانات كافة للطلاب والطالبات لمواصلة تعليمهم في جميع المراحل، وبما يخدم الوطن والمواطن في مختلف المجالات، مؤكداً أهمية التركيز على صناعة رأس المال البشري بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تؤكد مكانة الثروة البشرية الوطنية في تحقيق التنمية بجميع القطاعات.

من جهته ثمّن مدير تعليم منطقة الحدود الشمالية دعم سموه، ومتابعته الدائمة للعملية التعليمية بالمنطقة.

من جهة أخرى، دشن أمير الشمالية في مكتبه أمس إلكترونيا كلية الشمال للتمريض، بحضور رئيس مجلس الإدارة شافي بن فاحس الزوين، وعدد من منسوبي الكلية.

واطلع سموه على أهداف الكلية وخططها المستقبلية، وهياكلها الإدارية والتنظيمية، ومخططات المبنى.

وأكد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية أن تؤدي الكلية دورا بارزا في توفير مخرجات متميزة تلبي حاجة سوق العمل ومتطلبات النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة ومنطقة الحدود الشمالية خاصة، لبناء جيل من العاملين والقادة في مجال التمريض بكفاءة عالية في رعاية المرضى ومؤهله علميًا لممارسة المهنة في المؤسسات الصحية والخدمات المجتمعية المتعددة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)