عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

أمير القصيم: المؤسس بدأ الابتعاث وقادة المملكة دعموا تطوير التعليم

أمير القصيم: المؤسس بدأ الابتعاث وقادة المملكة دعموا تطوير التعليم

مدونة التعليم السعودي – متابعات : رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم “معرض مبتكر 2022″، الذي تنظمه جامعة القصيم بالبهو الرئيسي بالمدينة الجامعية، بحضور معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود رئيس الجامعة، وعدد من مديري الجهات الحكومية بالمنطقة، ووكلاء وأعضاء مجلس الجامعة حيث تجول سموه، خلال افتتاحه للمعرض، على الأركان المتنوعة التي تحتوي على مشاركات من 13 جهة و134 ابتكارًا، يمكن تحويل ابتكاراتهم وأفكارهم إلى منتجات ذات مردود اقتصادي وتنموي، مشيدًا بجهود الطلبة المبتكرين تحت قبة الجامعة، كما كرم سموه أبطال المنتخب السعودي للعلوم والهندسة والذين حضروا افتتاح المعرض بناءً على دعوة لحضور فعاليات المعرض من إدارة جامعة القصيم نظير تحقيقهم 16 جائزة عالمية كبرى في “آيسف 2022”. وأكد سمو أمير منطقة القصيم، أن المبتكرين والمبتكرات يمثلون صرحًا من صروح هذا الوطن ومفخرة لنا ودائمًا يرفعون رؤوس الوطن والعالم العربي والإسلامي، كما رفع سموه التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على هذا المنجز الكبير “أيسف”، الذي رأيناه قبل أيام وما حصل عليه طلاب وطالبات المملكة، مبينًا سموه أن هذه المناسبة تتوافق مع هذا المنجز لتؤكد أن الرهان الذي قامت عليه هذه البلاد في التعليم منذ عهد الملك المؤسس -طيب الله ثراه-.

وأشار سموه إلى أن هناك الكثير لا يعلم أن البعثات بدأت من أيام المؤسس إلى خارج المملكة وإلى دول متطورة حتى وصلنا بعد سنوات إلى هذا المنجز وأضاف سموه أن جامعة القصيم واكبت الحدث بهذا المعرض، واحتضان الجامعة لجميع الجهات التعليمية في مثل هذه المعارض، مقترحًا سموه أن يكون في المركز العلمي للقصيم بمحافظة عنيزة معرضًا دائما للمخترعين والمخترعات و المبتكرين والمبتكرات ليبرز كل ما قام به أبناء وبنات الوطن بصفة عام والمنطقة بصفة خاصة وتلك المخترعات لكل زائر، مؤكدًا سموه بأن المركز أصبح وجهة سياحية ولمن يريد أن يرى تطور البلاد، وسوف يكون واجهة علمية وحضارية ليرى الجميع إبداعات المخترعين والمخترعات من أبناء الوطن، مباركًا سموه لمعالي رئيس الجامعة ومنسوبيها تلك الجهود التي بذلت في هذا المعرض المتميز.

من جهته، نوه معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود رئيس الجامعة، بما تحظى به الجامعة من دعم من القيادة الرشيدةَ – حفظها الله – والتي لم تأل جهدًا في دعم الابتكار والمبتكرين، وضخ المزيد من المشاريعِ الابتكارية داخل الاقتصاد الوطني، لتحقيق التنمية المستدامة، وتمكينِ المبتكرينَ والموهوبينَ المتميزينَ في المجالاتِ العلمية والتقنية، مشيرًا إلى أن هذا المعرض هو إحدى مبادرات الجامعة في نشر ثقافة الابتكار، واكتشاف المبتكرين والمبتكرات في المنطقة وتعزيز الموهبة، وصقل الخبرات والإبداعات، بما يتوافق مع ركائز برنامج تنمية القدرات البشرية، من خلالِ تهيئة الطلبة للمنافسة في المحافل الوطنية والدولية.

صناعة المحتوى

كما كرم سمو أمير منطقة القصيم بمكتبه أمس، عدداً من الفائزين بجائزة صناعة المحتوى الرقمي، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان.

وأكد سمو أمير منطقة القصيم، أن أبناء الوطن لهم دور كبير في الدفاع والذود عن وطنهم بالكلمة والتدوين بوسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن الدفاع عن الوطن أصبح من خلال الكلمة والتغريدة والحفاظ على القيم الأخلاقية والسلوك المتزن، داعياً إلى تشجيع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وتكريم المستحقين على جهودهم سواءً بالحفاظ على قيم البلاد والحرص على الوطن والدفاع عنه.

يذكر أن جائزة المحتوى الرقمي شهدت تقييم أكثر من 5000 حساب بمواقع التواصل الاجتماعي بجانب المسارات الأخرى لترجح اللجنة المحتفى بهم بمجالات الجائزة التي تشمل خمس مسارات.

الإسكان التنموي

من جهة أخرى رأس سمو أمير منطقة القصيم بمكتبه، اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان وأعضاء اللجنة. وأشاد سموه بالجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة التنفيذية، سعياً لتحقيق مستهدفات لجنة الإسكان التنموي بالمنطقة، من خلال العمل على تنفيذ مشاريع الوحدات السكنية، مشيراً إلى حرص اللجنة على تقديم الحلول السكنية التي تكفل رفع نسبة التملّك للفئات المستهدفة من برنامج الإسكان التنموي، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وناقش الاجتماع حالة المهام المرتبطة باللجنة والمستهدفات خلال الفترة القادمة، واستعرض مشاريع الإسكان التنموي الجاري تنفيذها ونسب إنجازها، وتطرق إلى برامج منصة جود الإسكان وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)