أمير القصيم يدشن أسبوع العلوم والتقنية ببريدة

أمير القصيم يدشن أسبوع العلوم والتقنية ببريدة

التعليم السعودي : افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز – أمير منطقة القصيم – أمس الأول(أسبوع العلوم والتقنية بالقصيم)الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة، بحضور رئيس المدينة الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، وسمو نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود وعدد من محافظي المنطقة وكبار المسئولين.

– ونقلاً عن صحيفة ” الرياض ” فقد قد تجول سموه في أرجاء المعرض برفقة رئيس المدينة وكبار المسئولين فيما استمع إلى شرح واف من مسئولي المعاهد والمراكز والبرامج التابعة للمدينة، تضمن أبرز الخدمات والمنتجات التي تقدمها المدينة. وثمن رئيس المدينة الدكتور محمد السويل، تفضل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، لافتتاح المعرض، مبيناً أن المدينة تهدف من هذا المعرض للتواصل مع المجتمع، وتبسيط المفاهيم والمصطلحات العلمية للجمهور، وكذلك ردم الفجوة بين العلوم والتقنية مع المجتمع من خلال نشر المعرفة للجميع.

ويستهدف هذا المعرض جميع شرائح المجتمع لا سيما فئة الشباب في التعليم العام بكافة مراحله إضافة إلى طلاب وطالبات الجامعات والكليات، إدراكاً من المدينة لأهمية هذه الفئة التي تشكل نسبة 60% من أفراد المجتمع، حيث يقدم الأسبوع من خلال المعرض العلمي مادة علمية بأسلوب يبسط العديد من المفاهيم العلمية لدى الزوار.

وقد حددت المدينة فترة زيارة المعرض على مدى ستة أيام لفترتين صباحية ومسائية، حيث ستكون الفترة الصباحية مخصصة لطلاب المدارس والجامعات والكليات من الساعة 9 صباحاً حتى 12 ظهراً، أما الفترة المسائية فهي متاحة لجميع شرائح المجتمع من الساعة 4 عصراً حتى 9 مساءً.

ويتضمن معرض أسبوع العلوم والتقنية عدداً من الأجنحة تقدم العديد من العروض والتجارب الحية، حيث يمكن للزائر مشاهدة العديد من التجارب العلمية أمامه مباشرة في عدد من المجالات والتخصصات العلمية، مثل الروبوتات الآلية ومنتجات تعمل على الطاقة الشمسية، إضافة إلى الجينوم الوراثي للجمل، ونماذج لمنتجات البترول والغاز والبتروكيماويات، بالإضافة إلى عروض القبة الفلكية، والعلوم والأحياء.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)