أمير المدينة المنورة يتواصل مع المواطنين مباشرة بالصوت والصورة

أمير المدينة المنورة يتواصل مع المواطنين مباشرة بالصوت والصورة

التعليم السعودي : دشن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز خدمة «تواصل» الإلكترونية التي تمكّن المستفيدين من التواصل المباشر معه بالصوت والصورة من خلال الاتصال المرئي عن بعد، بحضور مدير مركز المعلومات الوطني اللواء طارق الشدي، ومدير إدارة الاتصال المرئي بوزارة الداخلية الدكتور بدر الديحاني.
وتواصل أمير المدينة المنورة عبر الاتصال المرئي مع أحد المواطنين في محافظة بدر وآخر من محافظة ينبع، مستمعاً لهما، موجهاً بمتابعة مطلبيهما واتخاذ اللازم.
وأكد الأمير فيصل بن سلمان أن برنامج «تواصل» يأتي ضمن حزمة من الخدمات الإلكترونية التي تهدف لتمكين المستفيدين في المحافظات من متابعة معاملاتهم بيسر وسهولة دون تحمل عناء الوصول لمقر إمارة المنطقة.
ولفت إلى أن هذه الخدمة التي تنفذ إلكترونياً عبر تقنية متطورة ما هي إلا استمرار نحو الاستفادة من التطبيقات التي أتاحتها تقنية الاتصالات الحديثة للوصول بخدمات جميع القطاعات في المنطقة إلى المستفيد في موقعه في ظل التطور الذي تشهده المنطقة، بفضل الرعاية والاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وحرصه على كل ما من شأنه توفير وسائل الراحة والحياة الكريمة للمواطنين، والارتقاء بخدمات جميع القطاعات وتيسيرها لكل المستفيدين منها.
وبين أن إطلاق تلك الخدمات الإلكترونية تأتي في ظل توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لتفعيل الإجراءات الإلكترونية الهادفة إلى تحقيق الرضا للمستفيدين وسهولة تقديم الخدمات وفق التقنية الحديثة.
ويعد برنامج «تواصل» خدمة إلكترونية تهدف إلى تيسير وتمكين المواطنين والمواطنات القاطنين في المحافظات من متابعة معاملاتهم دون الحاجة لمراجعة مقر الإمارة، حيث تم تجهيز مراكز استقبال وتواصل إلكتروني في مبنى كل محافظة من محافظات المنطقة، لتسهيل تواصل المواطنين مع الإمارة، إلى جانب استقبال من يرغب في لقاء سمو أمير المنطقة في جلسته اليومية في الإمارة، وتلقي المقترحات والشكاوى.
ويرتبط مكتب أمير منطقة المدينة المنورة بجميع مراكز الاستقبال عبر شبكة تقنية يتم من خلالها نقل الجلسات بالفيديو، بينما أتاحت الخدمة الجديدة الخيار للمواطنين لتحديد مكان عقد الجلسة في المحافظة القريبة إليه أو تحديد مكان وجوده مستقبلا لتسهيل التواصل معه وتجنب عناء السفر والانتقال إلى مكان المقابلة، في الوقت الذي ستعقد فيه هذه الجلسات بين طرفين وبخصوصية وسرية تامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)