أمير المدينة المنورة يطلق المبادرة الوقفية للتعليم

أمير المدينة المنورة يطلق المبادرة الوقفية للتعليم

التعليم السعودي : أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة , المبادرة الوقفية للتعليم بإنشاء ( أكاديمية المدينة المنورة العالمية – مداك – ) بتكلفة تبلغ 200 مليون ريال ، ووقف المدينة المنورة التعليمي بمبلغ 500 ريال .
جاء ذلك عقب رعاية سموه اليوم منتدى الاستثمار والجودة في التعليم الأهلي والأجنبي الذي تنظمه إدارة تعليم منطقة المدينة المنورة .
وأفتتح سموه فور وصوله مقر الحفل , المعرض المصاحب للمنتدى الذي يحتوى على الأجنحة التعليمية الحديثة .
من جانبه نوه نائب وزير التعليم لشئون البنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بالدعم الذي توليه القيادة الرشيدة , للمسيرة التعليمية الذي يحفز التحول من استهلاك المعرفة وتلقيها إلى إنتاجها والاستثمار فيها من خلال ضمان جودة العملية التعليمة بجميع عناصرها وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة ، وإكساب الطالب القيم السامية والمهارات العصرية والعلوم الحديثة وصولاً إلى الاستثمار الحقيقي في الإنسان .
وقال : إن التعليم الأهلي يعد رافداً حيوياً مسانداً للتعليم الحكومي ، إضافة لكونه يسهم بدور فعال في دعم البنية الاقتصادية للوطن .
وأضاف الدكتور آل الشيخ : إن منتدى الاستثمار والجودة في التعليم الأهلي والأجنبي يأتي ليكون مختلفا في أطروحاته إبداعيا في حلوله مبتعداً عن التقليدية والتكرار المستهلك ، لنصل إلى توصيات علمية وأفكار وآليات تجعل هذا النوع من التعليم فريداً ونموذجاً يشار إلى تميزه محليا وإقليميا ، معربا عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على دعمه الدائم واهتمامه بتطوير التعليم وتجويده .
وشهد سمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز توقيع عدد من المشاريع الاستثمارية التعليمية ضمن مبادرات ( كلا سيرا ) التي أتت تحت عنوان / طيبة تستحق أكثر / .
وفي ختام الحفل تسلم سموه درعاً تذكارياً من نائب وزير التعليم بهذه المناسبة .
وجاءت المساهمة في دعم ( أكاديمية المدينة المنورة العالمية ) و( وقف المدينة المنورة التعليمي ) على النحو التالي .. صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ( 5 ملايين ريال) ومجموعة بن لادن السعودية ( 30 مليون ريال ) ومجموعة من الوجهاء ورجال الأعمال (25 مليون ريال ) وشركة سابك (20 مليون ريال ) والبنك الأهلي التجاري (15مليون ريال ) وورثة عبدالقادر التازي (15 مليون ريال قيمة أرض ) وشركة السنبلة (5 ملايين ريال ) .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)