أمير المنطقة الشرقية يدشن غدًا حملة التطعيمات الأساسية لـ 52 ألف طالب وطالبة بالشرقية

أمير المنطقة الشرقية يدشن غدًا حملة التطعيمات الأساسية لـ 52 ألف طالب وطالبة بالشرقية

التعليم السعودي : يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، بمكتب سموه بديوان الإمارة غدًا, حملة التطعيمات الأساسية لتطعيم 52 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الابتدائي بمدارس المنطقة الشرقية، الذي تشرف عليه صحة الشرقية بالتعاون مع تعليم الشرقية .
وأكدت صحة الشرقية أن الحملة تهدف إلى تحصين الطلاب والطالبات ضد الثلاثي الفيروسي والثلاثي البكتيري وشلل الأطفال الفموي والجدري المائي ، حيث ينفذها 244 متخصصاً من الكوادر الطبية والتمريضية عبر 56 فرقة طبية على مختلف مدن ومحافظات المنطقة .
وأوضحت أن التطعيمات تشمل جميع مدارس المنطقة الشرقية وتشمل المدارس الحكومية والخاصة ومدارس رياض الأطفال ومعاهد التربية الخاصة ومدارس الجاليات والمدارس العالمية ومدارس تحفيظ القران الكريم, وتستمر فترة التحصين أربعة أسابيع, فيما سيتم تحصين طلاب السنة الأولى بتطعيمات الثلاثي البكتيري والثلاثي الفيروسي وتطعيم شلل الأطفال وتطعيم الجدري المائي .
وأشارت إلى أن فرق التحصين مكونة من طبيب أو طبيبة وثلاث ممرضات أو ممرضين ومراقب صحي بحسب حجم المدرسة, حيث يتعين على الطبيب مراجعة الملف الصحي لكل طالب والتأكد من لياقته وعدم وجود موانع للتطعيم, فيما يقوم التمريض بالتحصين وعمل الإحصاءات اليومية, وسيتم التنسيق مع مدير المدرسة قبل مدة كافية من زيارة فريق التحصين لها ، مشيرة إلى أنه تم تدريب الفرق على كيفية التعامل مع اللقاحات واستعمالها في تطعيم الطلاب, كما تم وضع جدول إشرافي لكل قطاع للتأكد من الطرق الصحيحة لنقل اللقاحات وتهيئتها واستعمالها وكيفية إعطاءها للطلاب والطالبات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)