أمير «تبوك» يدشن المبنى الجديد للبريد السعودي

أمير «تبوك» يدشن المبنى الجديد للبريد السعودي

دشن أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان، المبنى الجديد للمركز الرئيس لمؤسسة البريد السعودي في المنطقة بعد الانتهاء من تنفيذه ليواكب مراحل التحول والتمكين من خلال برنامج الخصخصة ورؤية المملكة 2030، بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة.

وقدم الرئيس التنفيذي للخدمات البريدية المهندس سامي العويضي، شرحاً عن مؤسسة البريد السعودي، أكد من خلاله أن المؤسسة تعمل بأسلوب تجاري محترف وتسعى إلى تقديم خدمات متنوعة لتكون مشغّلاً بريدياً فعَّالاً يُسهم في دعم الحكومة والتجارة الإلكترونية. وأشار إلى أن البريد السعودي تأسس عام 1344هـ ويُعد من أعرق مؤسسات الدولة، والتي اعتمدت على خطط طموحة متكاملة من خلال تقديم خدمات لوجستية وغير لوجستية وخدمات بريدية غير تقليدية لتُسهم في أمور التجارة والحكومة الإلكترونية، مبيناً أنَّه خلال السنوات العشر الماضية مرَّت المؤسسة بمراحل عدة، شملت المرحلة الأولى التي بدأت في عام 2005 إلى عام 2009 إصدار الرمز البريدي لكل أنحاء المملكة. كما شملت تلك المرحلة إنشاء شركة ناقل التي تعد من أكبر شركات النقل اللوجستي داخل المملكة وتقوم بنقل جميع المواد البريدية، إضافة إلى الخدمات الأخرى التجارية، وإنشاء شبكات متنوعة وشبكة مكاتب منتشرة في جميع أنحاء المملكة ويربطها شبكة حاسب آلي لتسهيل أمور المتابعة والتقفي والحسابات. وقال إن المرحلة الثانية التي بدأت في عام 2010 إلى عام 2014 وهي مرحلة التمكين، قامت مؤسسة البريد السعودي بتقسيم البريد إلى مجموعة من وحدات العمل المتخصصة ومنها بناء شراكات استراتيجية نتج منها شبكة إرسال مع أحد البنوك التجارية المحلية لتكون شركة متخصصة في الحوالات المالية، كما بدأ البريد في إنشاء شركتين لتقديم الخدمات البريدية بشكل احترافي وهي شركة البريد الممتاز وشركة الخدمات البريدية.

وأبان العويضي أن المرحلة الثالثة تضمنت تحقيق رؤية المملكة 2030 وتحول المؤسسة إلى قطاع تجاري مكتمل وإنشاء الشركة القابضة وصدور نظام البريد الجديد الذي يُنظم البريد داخل المملكة، وإنشاء هيئة تنظيم البريد ليسهم في فتح السوق السعودية للجميع سواءً من الداخل أم خارج المملكة. وأوضح العويضي أن الرموز البريدية في منطقة تبوك بلغت 2579، وتم عنونة 135655 موقعاً في أنحاء المنطقة، وبلغ عدد المسجلين في العنوان الوطني في تبوك أكثر من 44 ألف ومن قطاع الأعمال وأكثر من 32 ألف منشأة حكومية وتجارية مسجلة في العنوان الوطني. وأكد أمير المنطقة أن البريد السعودي وصل إلى مرحلة كبيرة جداً، خصوصاً إذا عرفنا أن إنشاءه كان في عام 1926، وهذا ما ينشده دائماً خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>