أمير تبوك يطلع على مشروعات الإسكان الخيري

أمير تبوك يطلع على مشروعات الإسكان الخيري
التعليم السعودي :رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي في مكتبه بالإمارة أمس اجتماع مجلس إدارة الجمعية بحضور أعضائها.
وفي بداية الاجتماع هنأ سموه الجميع بدخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، داعيًا الله أن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم، وقال سموه: «يسعدني أن نجتمع في هذا الشهر الكريم باستعراض أعمال الخير في شهر الخير التي تقوم بها الجمعية»، داعيًا الله تعالى أن يجعل هذه الأعمال الخيرية في موازين حسنات سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ التي تقوم بها مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية.
بعد ذلك تم استعراض جميع النقاط المدرجة على جدول الأعمال ومنها الاطلاع على تقارير اللجان المختصة لتسليم الإسكان الخيري لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية بجميع محافظات منطقة تبوك التي تشرف عليها جمعية البرنامج لتخصيص 250 وحدة سكنية للأسر الأشد احتياجًا، حيث تم تسليم 40 وحدة سكنية في تبوك و25 وحدة في مركز الخريبة و20 وحدة بمركز الجهراء، وجاري استكمال تجهيز 30 وحدة سكنية في محافظة الوجه واستكمال تسليم جميع الوحدات السكنية في بقية المحافظات والمراكز في هذا الشهر المبارك.
كما استعرض المجلس تقارير مشروعات الإسكان الخيرية والجوامع والمجمعات الثقافية ومحطات تحلية البحر المنفذة والجاري تنفيذها في جميع محافظات المنطقة من قبل جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان ومنها الانتهاء من تسليم 8 محطات للتحلية وجاري تنفيذ محطة في (مقنا) لتصل الطاقة الإنتاجية لهذه المحطات إلى 6000 متر مكعب، وجاري تنفيذ جامع في مركز البدع ومجمعات ثقافية في الوجه وأملج وإسكان خيري في تبوك والمحافظات والمراكز بعدد 176 وحدة سكنية تابعة للجمعية.
واطلع المجلس على تقرير موجز عن إنجازات الجمعية خلال هذا العام من مساعدات ترميم منازل، ومساعدات نقدية، وعلاج وتسديد رسوم مدرسية للأيتام، وسداد ديون، ومساعدات للزواج الجماعي، ومساعدات تأمين وسيلة نقل، وسداد إيجار منازل، ومساعدات للمتعففين، ومساعدات البحث عن عمل وتوصيل التيار الكهربائي مع مساعدة أكثر 2769 أسرة مستفيدة من خدمات الجمعية.
وأكد سمو أمير منطقة تبوك في نهاية الاجتماع أهمية أن تعمل الجمعيات الخيرية بالمنطقة على تنفيذ الأهداف التي بنيت عليها هذه الجمعيات وهي مساعدة الأفراد والأسر، والتوجه للأعمال الخيرية، وعدم الانشغال في أعمال ومشاريع الدولة القائمة عليها، وأن تنصرف أعمال هذه الجمعيات إلى مساعدات الفرد والأسرة.
وأثنى سموه على ما تحقق من إنجازات من قبل جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي، منوهًا بجهود الجميع، داعيًا محبي الخير بمنطقة تبوك للمساهمة في دعم أعمال الجمعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)