أمير مكة يبدأ جولة الـ3 آلاف كيلو

أمير مكة يبدأ جولة الـ3 آلاف كيلو

التعليم السعودي : يبدأ اليوم البرنامج السنوي لزيارات الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لمحافظات المنطقة وذلك للسنة الخامسة على التوالي، حيث يقوم خلال الجولة بقطع مسافة ثلاثة آلاف كيلومتر للوصول إلى أحد عشر محافظة بهدف تحقيق التنمية المتوازنة، وهذا ما كان قد له منذ توليه إمارة المنطقة، وتضمنتها استراتيجية المنطقة والخطة العشرية.
وبحسب المصادر الصحفية : ستكون محافظة الجموم أولى محطات هذه الزيارات، تعقبها المحافظات الأخرى خلال الأسبوعين المقبلين.
ومن المقرر أن يبدأ برنامج الأمير خالد الفيصل في الجموم اليوم بلقاء المشايخ والأعيان ورؤساء الأجهزة الحكومية ثم يعقد اجتماعا مع أعضاء المجلس المحلي، ويستمع إلى تقرير شامل عن المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها والمتعثرة، وبحث أسباب التعثر لإيجاد الحلول لها، كما يستمع إلى مطالب واحتياجات الأهالي من مشاريع التنمية.
من جانبه، أوضح مدير عام الدراسات والعلاقات العامة بالإمارة سلطان الدوسري، أن أمير منطقة مكة يحرص خلال زياراته لمحافظات المنطقة على اصطحاب مديري عموم الإدارات الحكومية في المنطقة، بهدف فتح تواصل مباشر بين مسؤولي الإدارات وأهالي المحافظات والمجلس المحلي.
وأكد الدوسري أن تجربة الأعوام الماضية لزيارات الفيصل أثبتت جدوى اللقاءات المباشرة بين المواطن والمسؤول حيث تحولت كثير من طلبات أهالي المحافظات إلى قرارات تنفذ كمشاريع، موضحا أن الزيارات الميدانية للمحافظات قبل نحو خمس سنوات أسهمت بشكل رئيس في تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع وتحريك المتعثر منها.
وأفاد بأن محافظة الجموم التي سيزورها أمير المنطقة، شهدت خلال الزيارات السابقة تدشين وافتتاح الكثير من المشاريع الخدمية تقدر تكلفتها بأكثر من 750 مليون ريال، منها فرع لجامعة أم القرى وتنفيذ المراحل التأسيسية لمشروع مبنى الكلية الجامعية على مساحة تقارب خمسة آلاف متر مربع ضمن مشروع المدينة الجامعية المزمع تنفيذه بالمحافظة على مساحة تبلغ أربعة ملايين متر مربع.
كما شهدت منظومة المشاريع إنشاء مراكز صحية جديدة في محافظة الجموم والمراكز التابعة لها، إضافة إلى مشاريع لتصريف السيول والأمطار وأخرى للطرق والإنارة والمياه والتخطيط الحضري وغيرها، ما نتج عنه أن جميع المحافظات تنعم الآن بوجود فروع للجامعات، وكذلك وصول المياه المحلاة إلى المنازل وغيرها من الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن والمقيم.
وكان الأمير خالد الفيصل دشن خلال زياراته السابقة لمحافظة الجموم مشاريع مرافق وخدمات شملت مشاريع بلدية وإنشاء مبنى مركز التنمية الاجتماعية ووضع حجر الأساس لمبنى البلدية، ومشاريع صحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)