أمير مكة يدشن أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف

أمير مكة يدشن أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف

التعليم السعودي – متابعات : دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، مستشار خادم الحرمين الشريفين مقر أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف، بحضور مدير جامعة الطائف حسام زمان، ولفيف من مثقفي محافظة الطائف.

وناقش سموه مع مثقفي المحافظة جملة من الموضوعات الثقافية، قبل أن يزفّ لهم سموه البُشرى بتدشين مقرّ الأكاديمية، مشيرًا إلى أن بذرة المشروع الأولى تمثلت في فكره قبل نحو 5 أعوام، حين عقد العزم على إنشائها في الطائف، ولم تأخذ الخطوة الأخرى حيزًا من الزمن طويلا، إذ وضع حجر الأساس لها. وأعقب ذلك انطلاقة التحضيرات وبدء الدراسات والتخطيط، حتى أعلن سموه عن استحداث جائزة تحمل اسم «الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي» وقدم لها دعمًا بمبلغ مليون ريال سنويًا، على أن تضم الجائزة فرعين، أولها للكبار خُصص له 600 ألف ريال، وثانٍ للشباب دون سن الــ30 بمبلغ 400 ألف ريال.

وكان الأكاديميون والمثقفون على موعدٍ مع رحلة عبر الشاشات في أروقة الكلية فتجولوا بصريًا في قاعة محاضرات تتسع لنحو 150 شخصًا وتقع على مساحة 200 متر مربع، وأخرى للندوات مساحتها 180 مترًا مربعًا، وقاعات لورش العمل على مساحة 150 مترًا مربعًا، يدعم كل ذلك مكتبة صوتية وبصرية بمساحة 180 مترا مربعًا.

يذكر أنه سبق تدشين الأكاديمية عمل دؤوب لجامعة الطائف فيما يخص التصميمات اللازمة لإنشاء مقرها في ساحة قصر الملك سعود التاريخي، الذي تشغله كلية الآداب حاليًا، فحرصت على أن يكون التصميم معبرًا عن هوية الأكاديمية وأنشطتها المتنوعة لخدمة الشعر العربي وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)