أمير مكة يدعو الشركات لتنفيذ برنامج تطوير الطائف

أمير مكة يدعو الشركات لتنفيذ برنامج تطوير الطائف

التعليم السعودي : برئاسة الأمير خالد الفيصل أمير مكة المكرمة تم أمس الاجتماع الثاني للجنة العليا لتطوير محافظة الطائف، التي وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على تشكيلها، وقد حضر الاجتماع الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، والدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، جاء ذلك -وفق المصادر الصحفية- بناء على مقترح أمير منطقة مكة المكرمة، ووزير الشؤون البلدية والقروية، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بتشكيل اللجنة لإطلاق عدد من مشاريع التنمية العمرانية والسياحية والاقتصادية المتكاملة، التي تعيد لمحافظة الطائف مكانتها في السياحة الداخلية وتعزز موقعها الاقتصادي.
واستعرضت اللجنة في اجتماعها الذي عقد بمقر الهيئة العامة للسياحة والآثار بالرياض، عددا من الموضوعات المتعلقة بعملها ومهامها المستقبلية.
وأقرت اللجنة اختيار الاستشاري المكلف بدراسة مشروع تطوير وتنمية الطائف، من خلال فريق يجمع الكفاءات الوطنية والخبرة المتخصصة، بالإضافة إلى آليات متابعة تنفيذ مشروع الدراسة خلال المدة المحددة، واعتماد الميزانية المطلوبة لذلك، إلى جانب تشكيل لجنة تنفيذية مقرها أمانة الطائف لمتابعة المشروع، برئاسة أمير منطقة مكة المكرمة، وعضوية الإدارات الحكومية ذات العلاقة في المحافظة، كما أقرت توحيد مسارات متابعة مشاريع تطوير الطائف من خلال اللجنة التنفيذية بما يضمن تكاملها وسرعة إنجازها.
وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها الأول أواخر شهر ذي القعدة من العام الماضي بمحافظة الطائف، برئاسة سمو رئيس اللجنة، وحضور أعضاء اللجنة، وتم خلال الاجتماع مناقشة تقديم مشروع تطويري شامل لمحافظة الطائف؛ حيث قررت اللجنة في ذلك الاجتماع إناطة هذا المشروع بوزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة الطائف، وتشكيل لجنة تنفيذية من الجهات ذات العلاقة، والتوجيه بعقد عدد من الاجتماعات وورش العمل للجنة التنفيذية، ودعوة الشركات لوضع برنامج المشروع.
يذكر أن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عضو اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز قد أعلن في كلمته في حفل افتتاح دورة العام الماضي من مهرجان سوق عكاظ عن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على تشكيل لجنة رباعية عليا تمثل (إمارة منطقة مكة، وزارة الشؤون البلدية والقروية، الهيئة العامة للسياحة والآثار، ووزارة المالية) لتقديم مشروع تطويري شامل يعيد لمحافظة الطائف مكانتها السياحية والاقتصادية.
ومن جانب آخر، أوضح أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل الأمير خالد الفيصل أن من الأمـور التي هيأها الله لنا وتستحق حمـده سبحانه وتعالى هي النعم التي أنعم بها على هذه البلاد ومنها الإسلام والقيادة الحكيمة والحكومة التي تتلمس احتياجات المواطن وتسبقه على تحقيقها قبل طلبه لها.
جاء ذلك خلال كلمة له عقب تدشين سموه للموقع الإلكتروني لجامعة الفيصل أول من أمس، بحضور الرئيس التنفيذي للجامعة، وعضو مجلس الأمناء الأمير بندر بن سعود بن خالد.
وقال الأمير خالد الفيصل “كنت بالأمس الأول مع بعض شباب محافظة جدة وأطلقت شعارا من هناك هو “التقنية في خدمة التنمية”، وأحمد الله أن هذا الشعار بدأ يطبق الآن في جامعة الفيصل بالرياض، مؤكدا أن خير تنمية هي بناء الإنسان لأنه مشروع حيوي تنموي رائع”.
عقب ذلك اطلع الأمير خالد الفيصل على إنجاز طبي دولي حققته الجامعة بفوزها بالجائزة الأولى في المؤتمر الدولي العلمي الثامن لطلاب الطب في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي، الذي استضافته جامعة السلطان قابوس في مسقط مؤخرا، وكان بعنوان “مدرسة التحضير الطبي.. نهج طلابي إبداعي في التعليم الطبي”، وهنأ سموه الطلاب على إنجازهم، مشيدا بما حققته الجامعة من إنجازات على جميع المستويات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)