أمير مكة يكرم «مخترعي» جامعة الملك عبدالعزيز

أمير مكة يكرم «مخترعي» جامعة الملك عبدالعزيز

التعليم السعودي : استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، أمس (الثلاثاء)، مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي والطلاب والطالبات الذين حققوا إنجازاً علمياً عالمياً وحصدوا عدداً من الجوائز والميداليات في المعرض الدولي للاختراعات بجنيف 2016.

وسلم الأمير خالد الفيصل الشهادات التقديرية للطلاب والطالبات الحائزين على جوائز دولية، مشيداً بما حققوه للوطن من إنجاز، وأثنى على هذا التفوق وعلى المرأة السعودية وتميزها في جميع الأصعدة، لافتاً إلى أن الوطن يستحق الكثير نظير ما قدم لأبنائه وبناته.

وشاركت الجامعة بخمس فرق طلابية في المعرض، وتم إعلان النتائج النهائية يوم الجمعة 15 أبريل ٢٠١٦، بعد أن تم تحكيم الأعمال المشاركة، وحصلت الجامعة على ثلاث ميداليات ذهبية للطالبات فردوس شريف قاسم وأروى عدنان فقيه ونورة علي المرشد، فيما حصل الطالب مهاب هندي على الميدالية الفضية، والطالبة صفاء حسن القحل على الميدالية البرونزية، والطالبة نورة المرشد على جائزتين خاصتين أخريين.

وجاء هذا الإنجاز العالمي نتيجة لجهود الجامعة ضمن توجهها للمنافسة العالمية وتطوير قدرات الطلاب وإكسابهم المهارات اللازمة للإبداع والتميز في البحث العلمي عبر جهود كلياتها ومراكز الابتكارات والموهوبين وحاضنات ريادة الأعمال والأندية العلمية المختلفة بعمادة شؤون الطلاب وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)