أمير منطقة الرياض يرعى بعد غد مؤتمر الكيمياء الدولي السادس بجامعة الملك سعود

أمير منطقة الرياض يرعى بعد غد مؤتمر الكيمياء الدولي السادس بجامعة الملك سعود

التعليم السعودي : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بعد غد الأربعاء مؤتمر الكيمياء الدولي السادس، الذي يقام في رحاب جامعة الملك سعود بالرياض، وينظمه قسم الكيمياء بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية لمدة ثلاثة أيام ، بمشاركة قرابة 1000 مشارك من الكيميائيين الذين يمثلون 17 دولة من دول العالم.
وأوضح رئيس المؤتمر رئيس قسم الكيمياء في جامعة الملك سعود الدكتور زيد العثمان، أن المؤتمر يأتي متوافقاً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تعتمد على التخطيط الاستراتيجي الطموح الذي يلبي الطموحات كافة ، مشيراً إلى أن المؤتمر سيناقش الاتجاهات العلمية الجديدة في علم الكيمياء من خلال تقديم 81 محاضرة علمية، تتناول مواضيع كيميائية حيوية ومؤثرة مثل: الكيمياء التطبيقية والصناعية والطبية والدوائية والكيمياء الخضراء والبيئة والاستدامة والطاقة المتجددة والوقود، كما تتناول مواضيع ذات علاقة بتكنولوجيا النانو والحفز وعلوم البوليمرات والمواد، إضافة المعرض العلمي الذي يضم 519 ملصقاً علمياً.
وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية وإيجاد الحلول، خاصة في المجالات ذات الأولوية مثل الطاقة، المياه، المواد المتقدمة، البيئة، وغيرها من المجالات الحيوية الأخرين، عادا المؤتمر فرصة لتحقيق الالتقاء بين خبراء وعلماء الكيمياء من ناحية وبين الكيميائيين من الأساتذة والمعلمين وطلاب الدراسات العليا والمهتمين من ناحية أخرى، وليكون له دور فعّال في تشجيع وتعزيز التعاون البحثي بين العلماء والخبراء من جميع أنحاء العالم.
وأكد الدكتور العثمان أن المؤتمر سيستضيف نخبة من المتحدثين العالميين الحاصلين على جوائز عالمية في الكيمياء والذين لهم إسهامات بحثية وعلمية ذائعة الصيت.
وأوضح العثمان أن المؤتمر سيقيم عدداً من ورش العمل والدورات التدريبية التي تصل إلى 4 ورش عمل و6 دورات تدريبية، تستهدف من 100 إلى 140 مشاركاً، علاوة على أنه سيقام على هامش المؤتمر معرض ضخم يضم كافة القطاعات الصناعية والشركات العلمية المتميزة التي تضم حوالي ثلاثين جهة عارضة من السعودية والإمارات وأمريكا واليابان.
كما يتضمَّن البرنامج المصاحب للمؤتمر زيارة المعالم السياحية والعلمية والتراثية في مدينة الرياض وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)