أمير منطقة الرياض يرعى فعاليات منتدى الغد.. الأحد القادم

أمير منطقة الرياض يرعى فعاليات منتدى الغد.. الأحد القادم

التعليم السعودي : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الأحد القادم، فعاليات منتدى الغد الذي تنظمه جمعية الغد في دورته الرابعة، تحت عنوان “قيمنا في عالم متغير” بهدف تنمية فكر شباب الوطن، وتحفيزهم لأيّ فكر تنمويّ، ويستمر ثلاثة أيام.
أوضحت ذلك صاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس إدارة جمعية الغد في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس، مبينة أن المنتدى يتطلع منذ تأسيسه إلى دعم الفكر التنمويّ لدى الشَّباب، من أجل إيصال رسالتهم إلى أفراد المجتمع كافة، مشيرة إلى أن التنمية تتحقق بالحفاظ على قيمنا العربية الإسلامية والرقي بسلوكنا في الحياة.
وأفادت سموها أن حضارة الدول لا تسمو إلا بتفعيلها، داعية أصحاب القلم إلى تسخير جهودهم في سبيل التوعية بذلك الجانب، لأن التوعية الحصن القوي – بإذن الله – لمن يستهدف الشباب الذين يمثلون استثمار الوطن المستدام، من خلال سباقهم إلى العطاء، والريادة، والإبداع.
وقالت سموها : لقد اهتمت جمعية الغد في احتواء الشباب كمظلة لكل ما يدعمهم من الأفراد والمؤسسات، مهيبة بالإعلاميين إلى تسخير إمكانياتهم لتعزيز روح التفاؤل والتخطيط النيّر لمساعدة الشباب على تحقيق أحلامهم متى ما تمثلوا بقيم العمل وأخلاقياته التي تيسّر العسير, وأنه بالتوكل على الله عز وجل ثم بالهمة والالتزام والصبر سيكون الإنجاز والنجاح.
ومن المقرر أن تشهد فعاليات المنتدى، حوارًا مفتوحًا بين شباب الغد ومعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة, وسيسبق ذلك جلسات نقاش أخرى تتناول مواضيع الابتكار، والنجاح، وأهمية الرياضة في الاسهام بمشروعات التنمية، مثل حلقة تتناول ” الدور المأمول لمركز الغد في تنمية القيم”.
ويُعد منتدى الغد، أول منتدى للشباب في المملكة العربية السعودية أطلقته صاحبة السمو الأمير نوف بنت فيصل بنت تركي عام 1430هـ, تحت شعار (نحن والشباب والشراكة).
وفي الإطار ذاته، انطلقت جمعية الغد عام 1432هـ متوجة بقبول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرئاسة الفخرية لها (حينما كان ولياً للعهد)، فيما تقوم رؤية المنتدى على أن يكون محركاً رئيسياً في تهيئة بيئة مناسبة ومحفزة للشباب السعودي، ومشاركتهم في التنمية المستدامة بمجالاتها كافة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)