أمير منطقة تبوك يدشن مشاريع جديدة ويتفقد المشاريع القائمة بجامعة تبوك

أمير منطقة تبوك يدشن مشاريع جديدة ويتفقد المشاريع القائمة بجامعة تبوك

التعليم السعودي – واس : دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك اليوم، مشروعات جديدة بالمدينة الجامعية بجامعة تبوك , حيث سير العمل في المشروعات القائمة , وما وصلت إليه نسب الإنجاز فيها, التي تجاوزت قيمتها الإجمالية 2311 مليون ريال .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر مشروع الصالة الرياضية بالحرم الجامعي معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي , ومعالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي , ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات الجامعية .
وازاح سمو أمير المنطقة الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع الصالة الرياضية متعددة الأغراض التي نفذت بتكلفة إجمالية فاقت الــ 63.444.522 ريالا، وأستمع إلى شرح من وكيل الجامعة الدكتور عطيه الضيوفي عما يضمه المشروع من صالة للياقة البدينة , وصالة للأنشطة الرياضية , وصالة خاصة بالمعرض بمساحة 1125 متر ا مربعا, ومكاتب إدارة وملعب و 6 صالات متعددة الأغراض , ومصلى واستراحة , بالإضافة إلى مدرجات ومقصورة لكبار الشخصيات , وعيادة طبية , ومعالجة فيزيائية , وصالة للياقة وصالة أنشطة , بالإضافة إلى صالة مغلقة تتسع لأكثر من 1374 شخصا , وملعب لكرة القدم وآخر لكرة التنس .
وأكد الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز على أهمية الاستفادة من الصالة في الأنشطة الرياضية , والتي تحتضنها المنطقة , وقال سموه : المهم التنسيق مع الهيئة العامة للرياضة لكي يتم الاستفادة من هذه المنشئة .
بعد ذلك أستمع سموه لشرح عن سير العمل في المرحلة الأولى والثانية بمشروع أسكان أعضاء هيئة التدريس , وعما يضمه المشروع من وحدات سكينة متمثلة في 107 فيلا سكنية مكونة من دورين , و24 عمارة سكنية مكونة من 5 ادوار , تحتوي على 230 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية تجاوزت الـ 948.487.753 مليون ريال .
وأكد سمو أمير المنطقة كذلك أهمية الإسكان لأعضاء هيئة التدريس، وقال : إن وجود الإسكان ينعكس على أداء هيئة التدريس وأصبح من أولويات أي جامعة .
بعدها اطلع الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز على نسب الانجاز في مشروع المبنى الإداري والعمادات المساندة والذي يتكون من برج الإدارة بارتفاع 19 دور والتي وصلت فيه نسب الانجاز 75% وبتكلفة 239,563,443ريال، حيث أكد أهمية إيجاد إدارة للجامعة لأن بها فائدة للطلاب والطالبات , ثم اطلع على نسب الانجاز في المبنى الرئيسي للمستشفى الجامعي والتي وصلت إلى 45% وبتكلفة 427,570,543ريال والذي يضم دور أرضي وخمسة أدوار بسعة 630 سريرا.
وبين سموه أن هذا المستشفى عند الانتهاء منه سيكون له فائدة للمنطقة وهو مهم، متمنيا أن يتم استكماله قريبا من قبل وزارة التعليم وأن يتم الإسراع في انجازه.
عقب ذلك شاهد سمو أمير منطقة تبوك نسب الانجاز في المشروعات الأخرى القائمة والجاري تنفيذها ومنها مشروع كلية إدارة الأعمال وكلية الصيدلة وكلية التربية للبنات ومشروع إسكان الطلاب في مرحلته الأولى ومشروع المسجد الجامع وأعمال المساندة بالإضافة إلى مشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس في المرحلة الثالثة, التي تجاوزت قيمتها الإجمالية 632.411.772 مليون ريال .
عقبها أطلع سموه على المشاريع التي جرى الانتهاء منها وافتتحها مؤخراً ومنها كلية الطبية وكلية العلوم الطبية التطبيقية والمباني العاجلة للكلية الجامعية حقل وأملج والوجه، ثم
بعد ذلك تفقد سمو أمير منطقة تبوك سير العمل في مشروع فندق الجامعة الذي يعد من المشروعات الاستثمارية لجامعة تبوك والتي تجاوزت نسب الإنجاز فيه 95 % وتجول سموه داخل أرجاء الفندق , مؤكداً على أهمية وجود مثل هذه المشروعات الاستثمارية التي تعد باكورة مشروعات الجامعة بل سيكون له المردود الإيجابي على الجامعة، ثم تجول في أرجاء المدينة الجامعية، وأطلع على المشروعات القائمة، مدشنا مشروع اسكان هيئة التدريس بمرحلتيه الأولى والثانية، وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ثم قدم لسموه هدية عبارة عن مجسم للصالة الرياضية متعددة الأغراض قدمها معالي مدير جامعة تبوك .
بعدها أدلى سموه بتصريح لوكالة الأنباء السعودية عبر فيه عن سعادته بمشاهدته هذه المنشآت العظيمة , في المملكة وفي إحدى جامعاتها, وقال : إن من يعمل بداخل هذا البناء لإفادة الإنسان هو الاستثمار الحقيقي، والمواطنون الذين يديرون هذه الجامعات إدارة كاملة , سواء من الناحية الأكاديمية أو الإدارية, مشيرا إلى أن هذه المشاريع هي لخدمة الجامعة ومنسوبيها وطلابها وطالباتها .
وقال : نحن في المملكة نعيش في هذا الزمن الزاهي, ونهيئ أنفسنا ونعمل لتحقيق رؤية المملكة 2030م , مؤكدا أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – حريص كل الحرص على أن تؤتي هذه الرؤيا ثمارها للمواطن والوطن , والمتابعة اليومية من قبل صاحب السمو الملكي ولي العهد الذي يعد الأب الروحي لهذه الرؤيا والجميع يسير في هذا الاتجاه , وإن شاء الله تتحقق النتائج المطلوبة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-2993578311512995708094 000-0410541512995743223

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>