عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

أمير نجران يرعى حفل جائزة التفوق العلمي

أمير نجران يرعى حفل جائزة التفوق العلمي

مدونة التعليم السعودي – متابعات : نوه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران بدعم واهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله- بالتعليم والابتكار، مما أسهم في حصول المملكة على 22 جائزة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (آيسف 2022).

جاء ذلك خلال رعاية سموه حفل جائزة التفوق العلمي لتكريم الطلاب المتفوقين، بحضور المدير العام للتعليم بالمنطقة فهد بن صالح عقالا، وذلك بمقر مسرح التعليم بالمنطقة.

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بُدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى المدير العام للتعليم بالمنطقة كلمة قدم خلالها شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة لمشاركته أبنائه الطلاب فرحتهم بالتفوق، مشيراً إلى ما يحظى به التعليم من دعم سخي من القيادة الرشيدة – أيدها الله -، ورؤية وطنية طموحة جعلت المملكة في قمة المنافسات العالمية، مبيناً أن عدد الطلاب المتفوقين 1089 طالباً وطالبة.

وعبّر الطلاب المتفوقون في كلمتهم عن سعادتهم بهذا التفوق وحرصهم على الجِّد والمثابرة والاجتهاد لرفع اسم المملكة عالياً.

وقدّم مجموعة من الطلاب أوبريتاً بعنوان “للإنجاز حكاية”، فيما التُقطت مع سموه صور تذكارية مع أبنائه الطلاب المتفوقين.

من جهة أخرى نوه سمو أمير منطقة نجران بدعم القيادة الرشيدة -أيدها الله- للمجال الصحي، وما يحظى به المواطن والمقيم في المملكة من خدمات طبية متميزة، وما يقدمه أبناء المملكة في المجال الصحي من خدمات واختصاص في جميع الجوانب الطبية وإجرائهم أدق العمليات.

جاء ذلك خلال لقاء سموه في ديوان الإمارة، بالمدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور إبراهيم بن صالح بني هميم يرافقه عدد من منسوبي الصحة بالمنطقة.

وشاهد سموه عبر الاتصال المرئي إجراء أول عملية لزراعة القوقعة بمستشفى الملك خالد على يد فريق طبي بقسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى.

وأوضح الدكتور بني هميم أن العملية هي زراعة قوقعة في الأذنين لطفل يبلغ من العمر 4 سنوات يعاني من فقدان لحاسة السمع في عملية تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

وبين أن إجراء مثل هذه العمليات المتخصصة يأتي ضمن برامج تحسين الأداء بمستشفيات المنطقة؛ لتسهيل حصول المواطنين والمقيمين على الخدمات العلاجية بجودة عالية وتقليص الإحالات للمستشفيات والمراكز المتخصصة، لافتاً الانتباه إلى استمرار تنفيذ برامج التحسين في مختلف التخصصات الدقيقة والعامة؛ لتحقيق نسب مرتفعة في معدلات رضا المستفيدين بالمنطقة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)