أمير نجران يوجه بفتح تخصصات تقنية للبنات

أمير نجران يوجه بفتح تخصصات تقنية للبنات

التعليم السعودي – متابعات : وجّه أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد بفتح تخصصات تقنية في الكلية التقنية للبنات، وعدم الاكتفاء بالتخصصات المهنية، وذلك لتمكين الفتاة السعودية من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والخدمية بالمنطقة.
جاء ذلك أثناء استعراضه في مكتبه بديوان الإمارة أمس (الإثنين) تقرير بدء العام التدريبي في الوحدات التقنية والمهنية، الذي عرضه مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة سعيد بن أحمد آل جبار. وأكد أمير منطقة نجران أهمية استحداث تخصصات في الدعم الفني والحاسب الآلي للبنات، وفق تطلعات رؤية المملكة 2030. مبديا سعادته بما وصلت إليه المنطقة هذا العام، إذ تجاوزت المقاعد الجامعية والتدريبية أعداد خريجي المرحلة الثانوية، مبينا أن هذا يجسد حرص القيادة على دعم التعليم والتدريب، وعنايتها بأبناء وبنات الوطن.
من جهته، أوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة أنه تم قبول 1376 طالبا وطالبة في الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية هذا العام، ليضافوا إلى المنتظمين البالغ عددهم 2763 طالبا وطالبة، ليصبح إجمالي عدد المنتظمين 4139 طالبا وطالبة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)