أمين الرياض يدشن عصر اليوم مهرجان ” ربيع الرياض ”

أمين الرياض يدشن عصر اليوم مهرجان ” ربيع الرياض ”

التعليم السعودي : يدشن صاحب السمو الامير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض مهرجان ربيع الرياض الثامن والذي تنطلق فعالياته عصر اليوم الأربعاء وتستمر لمدة 10 أيام بساحة العروض بالدائري الشرقي بين مخرجي 10 – 11 بمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والجامعات والشركات الزراعية والمؤسسات المتخصصة في مجال الحدائق ونباتات الزينة.

ويمثل مهرجان ربيع الرياض معرضاً مفتوحاً لفنون تصميم وتنسيق الحدائق ونباتات الزينة ونباتات الظل من خلال مساحات خضراء واسعة وتشكيلات رائعة من الزهور والورود، وسجادة للزهور تحتوي على 300 الف زهرة مختلفة بالإضافة إلى باقة متنوعة من الأنشطة التوعوية والترفيهية التي تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة.

ويهدف إلى تنمية ثقافة عمارة البيئة ونشر الوعي بأهمية الحدائق والنباتات، وغرس حب الزهور في نفوس الأطفال والناشئة، بالإضافة إلى توثيق روابط التواصل بين العاملين في مجالات عمارة البيئة والتشجير، والتعرف على كل جديد في مجال تنسيق الحدائق ونباتات الزينة.

ويحظى ربيع الرياض بتوجيه ومتابعة من سمو أمين منطقة الرياض من خلال توفير كافة الامكانات واتخاذ كافة الإجراءات لاستقبال عائلات الرياض وزوارها في موقع المهرجان خلال إجازة الربيع للاستمتاع بالفعاليات، بدءاً من تجهيز الموقع والمرافق، ونشر عدد من الفرق الميدانية للإشراف على الفعاليات وتيسير دخول الزوار لموقع المهرجان.

ويعتبر مهرجان ربيع الرياض مصدراً للترفيه الهادف ودعماً لصناعة السياحة الداخلية وقدرة مدينة الرياض على رفد النشاط السياحي من خلال هذا المهرجان والذي أصبح بالفعل من السمات المميزة والفعاليات المهمة في البرنامج السنوي لأمانة الرياض.

ويحتوي المهرجان على العديد من الفعاليات الترفيهية والاجتماعية منها مسرح الطفل، والذي يقدم عددا كبيرا من العروض التعليمية والترفيهية والمسابقات الحركية للأطفال، وعروض الدمى الكرتونية, وكذلك ركن ربيع الأسرة، والذي يقدم فعاليات متنوعة مثل التصوير والرسم والتلوين, وهناك أيضاً ركن الألعاب الالكترونية المجانية ” البلاي ستيشن ” والتي تستهوي اعداداً كبيرة من الشباب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)