«أم القرى» : الطول شرط أساس في أقسام «التربية البدنية»

«أم القرى» : الطول شرط أساس في أقسام «التربية البدنية»

التعليم السعودي : أكد المتحدث باسم جامعة أم القرى بمكة المكرمة عادل باناعمة لـ«الحياة» أن لوائح القبول في الجامعات تنص على أنه يحق لأي قسم أو كلية أن يضيف ما يراه من شروط ضرورية للقبول بما يتوافق مع طبيعة التخصص.

وكان وسماً على «تويتر» اشتعل على إثر ادعاء من أطلقه أن طالباً سعودياً رفضته جامعة أم القرى فقط من أجل طوله، من دون توضيح تخصصه أو بقية التفاصيل، قبل أن توضح الجامعة الملابسات.

وقال: «على سبيل المثال تشترط أقسام اللغة الإنكليزية مستوى معيناً في اللغة أو تطالب باختبارات خاصة، ويشترط قسم القراءات حفظ القرآن كاملاً، وهكذا». وأوضح أن الطالب المشار إليه تقدم إلى قسم التربية البدنية، وأقر مجلس قسم التربية البدنية منذ خمس سنوات جملة من الشروط البدنية التي يرى ضرورتها لخريج التربية البدنية.

وزاد: «من ضمن هذه الشروط، شروط تتعلق بالوزن والطول واللياقة، وهذه الشروط معمول بها في جميع أقسام التربية البدنية بسائر فروع الجامعة، والطول المقر شرطاً للقبول هو 165سم».

وعاد ليؤكد أن هذا الطول هو الذي تشترطه كثير من أقسام التربية البدنية على مستوى العالم، لكونه الحد الأدنى المناسب لكثير من المناشط الرياضية والمواد العملية التخصصية. ولفت إلى أن «الكليات الأمنية وهي إحدى أهم جهات سوق العمل لخريجي قسم التربية البدنية تشترط هذا الطول أيضاً». مشيراً إلى أن هذا الشرط يعمل به كثير من أقسام التربية البدنية داخل المملكة وخارجها، وليس خاصاً بجامعة أم القرى وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)