«أم القرى»: تخصصات جديدة.. و21.7 ألف م2 للطلاب والطالبات بالجموم

«أم القرى»: تخصصات جديدة.. و21.7 ألف م2 للطلاب والطالبات بالجموم

التعليم السعودي – متابعات : كشف مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بافيل، أنه سيتم العمل على استحداث تخصصات جديدة تتوافق مع متطلبات سوق العمل وفق رؤية المملكة 2030. جاء ذلك خلال لقائه بأبنائه الطلاب خلال جولته التفقدية على القاعات الدراسية للكلية الجامعية بمحافظة الجموم وعدد من أهالي ووجهاء المحافظة للاستماع لمطالبهم.
من جانبه، أوضح المشرف العام على إدارة المشاريع ومستشار مدير الجامعة الدكتور محمد الحازمي، أن إدارة المشاريع عملت أخيراً على تصميم وتنفيذ مشروع مباني الكلية الجامعية بالجموم لقسمي الطلاب والطالبات التي تبلغ مساحتها نحو 21 ألفا و700 متر مربع، مشيراً إلى أن المساحة المخصصة لمبنى الطلاب بلغت 13 ألف متر مربع، ويتسع لـ 4 آلاف طالب في آن واحد، ويضم 88 قاعة دراسية، إلى جانب 16 معملاً، وكذلك عيادتين طبيتين، و22 معمل حاسب آلي، و58 مكتباً إدارياً، وكافتيريا، وقاعة للاجتماعات والمرافق الخدمية الأخرى.
وأضاف المساحة المخصصة لمبنى الطالبات تبلغ نحو 8700 متر مربع وتتسع لـ 3 آلاف طالبة، إذ يضم المبنى 21 قاعة دراسية، إلى جانب 10 معامل للحاسب الآلي، و8 معامل للفيزياء والكيمياء والأحياء، واستوديو تعليمي، ومصلى، وكذلك عيادة طبية وكافتيريا ومسرح، إضافة إلى المكاتب الإدارية وقاعة للاجتماعات، فضلا عن الملحق السابق، الذي تم ربطه مع المباني الجديدة وفقاً لصحيفة عكاظ.
مبنى الطلاب
مساحته 13
ألف متر مربع
يضم 88 قاعة دراسية
22 معمل
حاسب آلي
كافتيريا
يتسع لـ 4
آلاف طالب
عيادتان
طبيتان
58 مكتبا
إدارياً
قاعة للاجتماعات

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)