«أم القرى» تستقبل طالبات «التجمع» وتؤكد عليهم الالتزام بالأنظمة

«أم القرى» تستقبل طالبات «التجمع» وتؤكد عليهم الالتزام بالأنظمة

التعليم السعودي : أكدت وحدة الإعلام والاتصال بجامعة أم القرى في بيان صحفي أمس (الخميس) تعليقا على تجمع خريجات أمام بوابة الجامعة اعتراضا على الشروط الجديدة في القبول بدبلوم الإعداد التربوي، أن عميدة الدراسات الجامعية استقبلت الطالبات (13 طالبة) وأكدت لهن ضرورة الالتزام بأنظمة وقوانين وزارة التعليم التي حددتها أخيراً بشأن القبول في برامج الدبلوم التربوي.

وأضاف إعلام جامعة أم القرى أنه عند صدور تعميم وزارة التعليم لكافة الجامعات بشأن الآلية الجديدة التي يتم القبول بها في برنامج الدبلوم التربوي اعتباراً من العام الجامعي 1438/‏1439هـ، حرصت الجامعة بكل شفافية الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني، واشتمل الإعلان على أن يكون المتقدم أو المتقدمة في التخصصات النظرية حاصلاً على درجة البكالوريوس بمعدل لا يقل عن 2.75 من أصل 4، و1.75 من أصل 4 بالنسبة للتخصصات العلمية، وكذلك اجتياز اختبار القدرات العامة للجامعيين بنسبة لا تقل عن 65%، والمقابلة الشخصية والاختبار التحريري.

وأفادت وحدة الإعلام والاتصال بجامعة أم القرى بأنه تم الانتهاء من إجراءات قبول 900 طالب وطالبة في برنامج الدبلوم التربوي للعام الجامعي 1438/‏1439هـ بعد أن أكملوا كافة الشروط والآليات المحددة.

وكانت 90 خريجة حصلن على درجة البكالوريوس في مختلف التخصصات تجمعن أمس أول أمام البوابة الرئيسية للجامعة في مكة المكرمة، مطالبات بقبولهن في دبلوم الإعداد التربوي دون إخضاعهن لاختبار القدرات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>