«أم القرى» تطلق أحدث جهاز لتشخيص الأمراض الوراثية

«أم القرى» تطلق أحدث جهاز لتشخيص الأمراض الوراثية

التعليم السعودي : أطلق وكيل جامعة أم القرى الدكتور ياسر شوشو، إشارة البدء لتشغيل جهاز تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) بالمركز الطبي الجامعي، الذي يعد الأحدث لتشخيص بعض الأمراض الوراثية.
واستمع الدكتور شوشو، أثناء جولته التفقدية بالمركز، إلى شرح عن كيفية استخدام الجهاز وآلية العمل، واستخداماته الطبية في سرعة ودقة تشخيص بعض الأمراض الوراثية والمعدية من خلال الكشف عن الفيروسات وتحديد أنواعها بالإضافة إلى استخداماته المتعددة في البحوث والدراسات الطبية وتحديد البصمة الجينية واستنساخ الجينات الوراثية.
وأشار مدير المركز الطبي الجامعي الدكتور ياسر بن حسن باحكيم، إلى أن جهاز (PCR) يعد من أحدث الأجهزة التشخيصية المتقدمة التي لا يتوفر إلا في المراكز الطبيبة التخصصية والمرجعية والمختبرات الإقليمية، لافتا إلى أن وجود مثل هذا الجهاز ضمن منظومة الأجهزة الحديثة بمختبرالمركز الطبي الجامعي سيسهم في جودة الخدمات الطبية المقدمة لمنسوبي الجامعة ومن لهم أهلية العلاج بالمركز الطبي الجامعي.
وأكد وكيل الجامعة الدكتور ياسر شوشو، أن هذه الجولة التفقدية للمركز تأتي في إطار تحقيق متطلبات العمل تحقيقا للهدف المأمول في تقديم الخدمة الطبية اللازمة، حاثا الجميع على بذل المزيد من الجهد والاهتمام وتسخير كافة الإمكانيات التقنية والخبرات الطبية بالمركز الطبي الجامعي لخدمة كافة منسوبي الجامعة ومن لهم أهلية العلاج بالمركز بحسب صحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)