«أم القرى» تطلق القاموس الإشاري العربي الموحد للصم الأحد القادم

«أم القرى» تطلق القاموس الإشاري العربي الموحد للصم الأحد القادم

التعليم السعودي : تطلق جامعة أم القرى يوم الأحد القادم مشروع القاموس الاشاري العربي الموحد للصم، وذلك خلال احتفال الجامعة باليوم العالمي للإعاقة تحت شعار «الوصول والتمكين للأشخاص من مختلف القدرات».
وقال عميد كلية التربية بالجامعة الدكتور علي بن مصلح المطرفي أن الكلية تهدف من اقامة هذا اليوم الذي سيرعاه مدير الجامعة الدكتور بكر بن معتوق عساس الى نشر الوعي والتعريف باليوم العالمي للإعاقة، والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام، بالإضافة الى تفعيل الشراكة المجتمعية في الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة تحقيقا لأحد أهم أهداف الكلية الاستراتيجية وهو انشاء منظومة متكاملة لخدمة الجامعة و المجتمع، مؤكدا وجود حاجة ماسة لتضافر الجهود للاهتمام بهذه الفئة.
ودعا الجهات كلها وخاصة القطاع الخاص لدعم وخدمة هذه الفئة، مشيرًا أن الاحتفال يشتمل على تدشين لموقع القسم وتدشين مشروع القاموس الاشاري العربي الموحد للصم الذي يعد من المشروعات الحيوية والتي تتماشى مع التوجهات العالمية المعاصرة. يذكر أن القاموس الاشاري العربي الموحد اجمعت عليه كل الدول العربية، واصدرت هذه القواميس من أجل توحيد الاشارة وتعلمها للسامعين لأنه أصبح الوطن واحد، ولأن هناك اختلافات في الاشارة بين المناطق السعودية والدول العربية، إضافة إلى أهميته كتوحيد للغة الصم الذين أصبحوا مطلعين ومنفتحين على العالم بحسب صحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)