«أم القرى» تقر آلية حماية ابتكارات الشركات المعرفية الناشئة

«أم القرى» تقر آلية حماية ابتكارات الشركات المعرفية الناشئة

التعليم السعودي : أقر مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، آلية حماية ابتكارات الشركات المعرفية الناشئة، خلال الاجتماع الذي عقده مع مدير مكتب «أوبلن» القانوني، المتخصص في حماية الملكية الفكرية.
بدوره أشاد وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة، «وادي مكة للتقنية»، الدكتور نبيل بن عبد القادر كوشك بحرص «عساس»، على حماية ابتكارات الشركات المعرفية، التي أنشأها طلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
في ذات الشأن، قال الرئيس التنفيذي لشركة «وادي مكة للتقنية»، الدكتور أسامة بن راشد العمري، إن الشركة تسعى لتحويل براءات الاختراع التي تخرج عن الجامعة، إلى شركات ناشئة تعمل في مجالات الاقتصاد المعرفي، بما يتوازى مع الطلب الذي يحتاجه السوق المحلي ومجالات تركيز واهتمام شركة وادي مكة للتقنية.
وأضاف المشرف العام على مكتب إدارة الملكية الفكرية، الدكتور ماجد المرعشي، أن مكتب إدارة الملكية الفكرية بالجامعة، عمل على تحديد آليات حماية ابتكارات الشركات الناشئة، ضمن اتفاقية التعاون مع مكتب «أوبلن» الذي يعتبر أحد أهم المكاتب القانونية لحماية الملكية الفكرية في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى مستوى العالم.
من ناحية أخرى، أطلق مدير جامعة أم القرى، حملة التطعيم المحدودة، ضد شلل الأطفال، ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكاغحة هذا المرض، والذي ينظمه المركز الطبي الجامعي.
وأوضح مدير المركز الطبي الجامعي، الدكتور ياسر بن حسن باحكيم، أن حملة التطعيم المحدودة ضد شلل الأطفال، تأتي في إطار التعاون والتنسيق الدائم والمستمر، بين المركز الطبي الجامعي، ومديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة، مشيرا إلى أن هذه الحملة تستهدف تطعيم الأطفال دون سن الخامسة، لافتا إلى أن المركز يشارك في هذه الحملة عن طريق توفير التطعيم، بالتواصل والتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة، ويستمر لمدة خمسة أيام. وأعرب باحكيم عن بالغ شكره وتقديره لمدير الجامعة، على رعايته لأنشطة وفعاليات المركز، بما يترجم الدعم الذي يحظى به. من جانبه شدد مدير جامعة أم القرى، الدكتور بكري بن معتوق عساس، على ضرورة المشاركة في الفعاليات والأنشطة التوعوية التي من شأنها تثقيف وتوعية المجتمع الجامعي، مشيدا بالدور الذي يضطلع به المركز الطبي الجامعي بحسب ما ورد بصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)