«أم القرى»: قبول المستوفين للشروط ببرنامج الإعداد التربوي مجانًا

«أم القرى»: قبول المستوفين للشروط ببرنامج الإعداد التربوي مجانًا

التعليم السعودي : أكدت جامعة أم القرى أن الطالبات اللاتي ظهرن في مقطع فيديو أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي يحملن لافتات ويرددن عبارات يطالبن الجامعة بقبولهن ضمن برنامج الإعداد التربوي الذي تقدمه كلية التربية، جميعهن لاتتوفر فيهن شروط القبول، والتي من ضمنها الحصول علي نسبة 75و2 من 4 للأقسام النظرية و75و1 من 4 للأقسام العلمية.

وقال عميد كلية التربية بجامعة أم القرى الدكتور علي المطرفي لـ (المدينة): «إن جامعة أم القرى قبلت جميع الطلاب والطالبات الذين استوفو شروط القبول في البرنامج، والذين تجاوز عددهم 800 طالب وطالبة، والجامعة تقدم هذا البرنامج مجانًا من دون رسوم، في الوقت الذي تقدمه بعض الجامعات بمقابل رسوم مالية». وقال: «إن اشتراطات القبول في البرنامج معتمدة من وزارة التعليم، وهي تنطبق على الطلاب والطالبات في جميع جامعات المملكة وليس جامعة أم القرى فقط».

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مقطع فيديو لطالبات جامعة أم القرى يرفعن لافتات صباح أمس أمام بوابة رقم 4 بعمادة الداراسات الجامعة للطالبات بالزاهر، يطالبن بقبولهن ضمن برنامج الإعداد التربوي وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>