«أنت الحياة» يطلق حملة للكشف عن «سرطان الثدي»

«أنت الحياة» يطلق حملة للكشف عن «سرطان الثدي»

التعليم السعودي : انطلقت حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي «ضمينا أنت الحياة» في جامعة الدمام، وبالشراكة مع المؤسسات والجمعيات المعنية بالتوعية بسرطان الثدي في الوطن العربي، الحملة الإقليمية الموحدة بشعار «أنت الحياة، افحصي وطمنينا».

جاء ذلك خلال افتتاح مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، بعنوان: «ضمينا أنت الحياة»، في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر في نسخته الثامنة، في حضور مدير المستشفى الجامعي الدكتور خالد العتيبي وعدد من الأطباء والمتخصصين، والمتعافين والطلاب المتطوعين، وبمشاركة 700 سيدة.

وصرحت رئيسة الحملة الدكتورة فاطمة الملحم لـ«الحياة»، بأن المعلومات التي أحصتها الحملة لزائري المستشفى تجاوزت الـ1000 مواطن ومواطنة، مشيرةً إلى أن عدد السيدات اللواتي أجرين الـ«مامو التعليمي» في السنوات الخمس الماضية بلغ ١١٨٩٠ سيدة، فيما بلغ عدد المصابات بسرطان الثدي في السنوات الخمس الماضية نحو 84 حالة، فيما تم فحص 2698 سيدة.

وأكدت الملحم أن الفعاليات تستهدف السيدات في المنطقة الشرقية كافة، لتوعيتهن بأحدث الطرق في الكشف المبكر عن السرطان، ودور العوامل الجينية والوراثية، باعتبارها أسباباً رئيسة للإصابة بسرطان الثدي، إضافة إلى دور الإعلام في رفع مستوى التوعية لدى السيدات بخطر الإصابة بسرطان الثدي، وكيفية الاكتشاف المبكر، وأثره في ارتفاع نسبة الشفاء الكامل وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)