أهالي الشمالية يطالبون وزارة التعليم بافتتاح مدارس للبنات

أهالي الشمالية يطالبون وزارة التعليم بافتتاح مدارس للبنات

التعليم السعودي : ثمن أهالي الحدود الشمالية اعتماد وزارة التعليم لأربع مدارس للبنين في تعليم الحدود الشمالية، مؤكدين بأنه بعد تشكيل وزير التعليم د. أحمد العيسى لجنة من الوزارة للوقوف على احتياج مناطق الحدود الشمالية في أواخر شهر رمضان أسفرت عن هذه الاعتمادات.

وأضاف الأهالي أن هذه الاعتماد جاء ليكشف احتياج الحدود الشمالية لمدارس البنين والبنات، مطالبين وزارة التعليم اعتماد مدارس للبنات أسوة في البنين، وخاصة بأن المنطقة تشهد تزايد أعداد سكان في ظل التنمية الكبيرة التي يشهدها الوطن ونقص شديد في مدارس البنات في عدد من الأحياء وخاصة عرعر.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي في تعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني، بأن وزارة التعليم وافقت على إحداث أربع مدارس ابتدائية للبنين في حي الجوهرة وحي شمال المنصورية بعرعر، وحي الشمال برفحاء، وحي الخليج في طريف.

يذكر أن “الرياض” نشرت في شهر رمضان تقريراً عن المشروعات المتعثرة، واستياء الأهالي من نقص المدارس، واحتياج تعليم الشمالية لـ29 مدرسة جديدة في المنطقة، ولم تعتمد سوى مدرسة واحدة للعام الدراسي المقبل في طريف.

كما أن عدداً من المعلمين قاموا بزيارة وزير التعليم، وأكدوا له بأن المنطقة تعاني من شح معلمين ومعلمات وواجهت ظلماً في حركة النقل الخارجي، ثم زارت لجنة من الوزارة في أواخر شهر رمضان لتؤكد احتياج الحدود الشمالية لمدارس من البنين والبنات وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)