أهالي وتربويون بالخفجي يطالبون بحل مشكلات النقل والتكدس والمستأجرة

أهالي وتربويون بالخفجي يطالبون بحل مشكلات النقل والتكدس والمستأجرة

التعليم السعودي :طالب عدد من التربويين والأهالي في محافظة الخفجي بإعادة تقييم المناهج، وحل مشكلة المباني المدرسية المستأجرة، ودعم إجراءات وأنظمة السلامة، إلى جانب تطوير مستوى النقل المدرسي، وتوفير مزيد من المعلمين لحل مشكلة التكدس في بعض المدارس، وذلك بعد تعيين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزيرًا للتربية والتعليم.

وناشد نايف بن سعد الدوسري الأمير خالد الفيصل أن يعيد تقييم المناهج الدراسية، وأضاف أنها أصبحت عبئًا علي الطلاب والطالبات، وأصبح الطالب بالصفوف الابتدائية لا يكاد يستطيع حمل حقيبته من ثقل الكتب التي يحملها، مبينًا أن الطلاب يواجهون صعوبة متزايدة في استيعاب كل هذه الدروس.

أما المعلمة أم محمد فقالت: إن الأمطار والعواصف تخيفنا ونحن في مدارس مستأجرة قديمة وغير مؤهلة، وعليها تقارير من جهات الدفاع المدني بعدم صلاحيتها.

وفي السياق، قال فهد السبيعي: إن وسائل المواصلات التي أمنتها ادارة التربية عبارة عن باصات قديمة، وأحيانًا يتمرد مشغلوها علي مكتب التربية ويعملون بمزاجية ولا يردون علي أحد، مضيفًا أن العديد من أولياء الأمور لم يعودوا يستغربون عدم قدوم الباص لنقل أبنائهم.

أما المعلم فهد العتيبي فأبان أن المنهج بات صعبًا خاصة علي طلاب التأسيس والقدرات، ودعا إلى إعادة النظر في القدارت. من ناحيته قال حمد السلطان: تفتقر العديد من مدارس الخفجي لأنظمة السلامة، وأرواح أبنائنا وبناتنا اصبحت بيد المتعهدين الأجانب، حيث نسمع من الأبناء أن جرس الإنذار بالمدرسة ينطلق عدة مرات في اليوم الواحد أحيانًا، ما يدل على مشكلات في التجهيزات.

فيما أشار ناصر القحطاني إلى وجود تكدس في بعض مدارس الخفجي قد يصل إلى 35 طالبا في الفصل، مضيفًا أن ذلك يجعل من الصعوبة على المعلم إيصال المعلومة والمتابعة، وطالب بفتح مزيد من المدارس وتوفير مزيد من المعلمين والمعلمات بتعيين الخريجات.

أما نورة المري فقالت: تخرجت منذ 4 سنوات ولم أجد وظيفة، وهناك العديد من الخريجات يعانين من عدم التعيين وبعضهن يعمل في جمعية أو في محل ملابس، وأطالب الوزير الجديد بتعيين الخريجات، وأن تعمل المعلمات قرب مساكنهن لتجنيبهن حوادث الطرق وعناء التنقل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)