«أهلية الطرف» تطالب «التعليم» بافتتاح مدارس وروضات جديدة

«أهلية الطرف» تطالب «التعليم» بافتتاح مدارس وروضات جديدة

التعليم السعودي : وضعت اللجنة الأهلية بالطرف على طاولة مدير التعليم في الأحساء أحمد بالغنيم عدداً من المطالب المهمة، خلال اللقاء الذي جمعهم معه في مكتبة بالهفوف، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية في محافظة الطرف.

وناقش أعضاء اللجنة مع بالغنيم عبر ملف تفصيلي مطالب الأهالي بمحافظة الطرف، وكان أهمها ضرورة إعادة النظر ودراسة الحاجات الخدمية والتعليمية باعتبار الكثافة السكانية العالية والتمدد العمراني شرقاً وجنوباً، ما يتطلب وضع خطة استراتيجية لإنشاء مدارس جديدة لمختلف المراحل وتوزيعها بشكل جغرافي متناسب بدءاً من الروضات وكذلك مدارس التحفيظ.

وأوضح بالغنيم أن جميع المطالبات ستكون محل اهتمام، ومنها الحاجة إلى الروضات، مشيراً إلى أن وزارة التعليم ستفتتح خلال السنوات الخمس المقبلة 42 روضة حكومية جديدة سيكون للطرف نصيب منها.

وبخصوص استحداث مدارس جديدة أكد أنه سيتم رفعها إلى التخطيط المدرسي لدراستها برعاية، مع ضمها للخطة التوسعية لإدارة التعليم.

وعن تعثر استكمال المدارس الجديدة، ذكر بالغنيم أنه تم تحويلها إلى قسم المباني، ومنها مدرسة الطرف الابتدائية الجديدة للبنين في حي الراشدية، وسيتم تسلمها من المقاول المنفذ في 27 شوال المقبل.

وفي ما يخص المدرسة الأخرى الجديدة للبنات في حي الراشدية، فتم سحب المشروع من المقاول الحالي وطرحه على مقاول آخر.

وبخصوص المدارس المهجورة، قال بالغنيم إنه تم الرفع لوزارة التعليم بإزالة مدرسة الطرف الابتدائية القديمة (الشبرة)، وبانتظار اعتمادها من الوزارة، أما ما يخص المدارس الأخرى كالطرف الابتدائية للبنين الواقعة في سوق الجمعة، ومتوسطة الطرف الواقعة في الحي الشمالي فستتم إزالتهما في حال توافر الربط المادي.

وبشأن مجمع مدارس البنات الواقع في حي البساتين فتم تشكيل لجنة من قسم المباني لمعاينة المدارس الثلاث، وسيتم رفع تقرير مفصل عنها، خصوصاً في ما يتعلق بالهبوط الأرضي وموضوع الكهرباء وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)