“أهمية الإرشاد الأكاديمي” ورشة عمل بجامعة الباحة

“أهمية الإرشاد الأكاديمي” ورشة عمل بجامعة الباحة

التعليم السعودي : نظمت عمادة التطوير الجامعي بجامعة الباحة اليوم, ورشة عمل بعنوان “الإرشاد الأكاديمي ودوره في دعم المسيرة التعليمية”، بمشاركة 50 عضوة من عضوات هيئة التدريس، وذلك في مقر القسم النسوي بالعمادة.
وبدأت الورشة, بكلمة لوكيلة عمادة التطوير الجامعي الدكتورة أماني بن سعد الحارثي أكدت خلالها أهمية الإرشاد الأكاديمي، ودوره الفاعل في دعم مسيرة التحصيل العلمي لطلاب وطالبات الجامعة، مشيرة إلى أهمية تنمية الجوانب المهنية لعضو هيئة التدريس نظراً لدوره الفاعل، ومساهمته في بناء شخصية الطالب، وجودة العملية التعليمية.
وأوضح عميد التطوير الجامعي الدكتور طلق بن عوض الله السواط, أن إقامة هذه الورشة يأتي استجابة لاحتياج فعلي، وأهمية بالغة لتفعيل دور الإرشاد الأكاديمي بالجامعة، ودعم طلابها وطالباتها وتوجيههم من خلال آلية إرشادية تنعكس إيجابياً على مستوى تحصيلهم العلمي والاستثمار الأمثل لفترة تواجدهم بالجامعة.
وأكد الدكتور السواط, أن الإرشاد الأكاديمي يعد ركيزة أساسية لنجاح العملية الأكاديمية، وسيكون من نتائج هذه الورشة وضع أفكار ومقترحات لبناء خطة إرشادية متكاملة، وآليات عمل لنشاط الإرشاد الأكاديمي بالجامعة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)