أوامر صوتية للهاتف في حال السكون وبطاقة أقل

أوامر صوتية للهاتف في حال السكون وبطاقة أقل

التعليم السعودي : تستعد شركة “نوانس للاتصالات Nuance” الأمريكية المتخصصة في تقديم حلول التعرف على الصوت، على تطوير رقاقة جديدة فريدة من نوعها، من شأنها تنشيط الهاتف الذكي والاستجابة للأوامر الصوتية حتى أثناء “وضع الاستعداد” أو “وضع السكون”، دون الحاجة إلى لمس الهاتف.

وتعمل الشركة المستحوذة على نسبة عالية من سوق التطبيقات الصوتية العالمية المستخدمة في الهواتف الذكية والسيارات والتلفزيونات على تطوير وإنتاج هذا النوع من الرقاقات بالتعاون مع العديد من الشركات المصنعة للشرائح الإلكترونية الدقيقة.

كما تدرس “Nuance” كيفية التغلب على مسألة استهلاك الأوامر الصوتية لقدر كبير من عمر البطارية، وذلك من خلال دمج شريحة إلكترونية رقيقة بالهاتف الذكي قادرة على الاستجابة إلى الأوامر والتعليمات وتنفيذها بكل دقة، وفي الوقت ذاته لا تستنزف كمية كبيرة من طاقة البطارية، كونها في وضع السكون.

وصرح رئيس قسم التكنولوجيا بالشركة، أنه في غضون العامين القادمين سيتم تحقيق هذا المشروع الجديد وتفعيله داخل الهواتف الذكية، وتطوير الذكاء الاصطناعي وتمييز بصمة صوت المستخدم، بحيث لا يستطيع أي شخص غير صاحب الهاتف إملاء الأوامر الصوتية، بجانب تلبية أوامره بكل دقة في وضع السكون وباستهلاك طاقة أقل.

وفيما يتعلق بأمن وخصوصية الجهاز تعتزم “سيغنوها” إمكانية تطوير هذه التقنية وتوسيع قدراتها ودمجها ببرنامج حماية خاص قادر على تمييز الأصوات الخلفية في حال اختراق النظام المعلوماتي للجهاز وتنشيط الخدمة دون علم المستخدم.

يذكر أن شركة “نوانس” لديها العديد من الأنظمة الصوتية الافتراضية مثل “Dragon Go” و”Nina” وغيرها من التقنيات الأخرى القادرة على التعرف على بصمة صوت مالك الجهاز كعنصر حماية وتحويل النص الصوتي إلى نص مكتوب وتنفيذ الأوامر الصوتية بدقة متناهية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)